شفيونتيك تسيطر على رولان غاروس بلقبها الثالث توالياً

08 يونيو 2024
تألقت شفيونتيك اليوم الأحد في رولان غاروس بفرنسا (ألان جوكار/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- إيغا شفيونتيك تتوج بلقب رولان غاروس للعام الثالث على التوالي والرابع في مسيرتها، متغلبة على الإيطالية جاسمين باوليني بمجموعتين دون رد.
- شفيونتيك تحقق الفوز بسهولة في المباراة النهائية، مؤكدة تفوقها ومقارنات تجري بينها وبين أسطورة التنس رافاييل نادال لنجاحاتهما المتكررة في رولان غاروس.
- تصبح شفيونتيك ثالث لاعبة تفوز باللقب ثلاث مرات متتالية، وتنضم إلى سيرينا وليامز بتحقيق إنجاز الفوز ببطولات فرنسا المفتوحة، مدريد، وروما في عام واحد، معززة إرثها باللقب الخامس في الغراند سلام والـ22 في مسيرتها.

توّجت النجمة البولندية إيغا شفيونتيك (23 عاماً)، بلقب بطولة رولان غاروس، التي تقام في العاصمة الفرنسية باريس، خلال الفترة الحالية، وذلك للعام الثالث توالياً، والرابع في مسيرتها، إثر انتصارها اليوم السبت، في مباراة الدور النهائي للبطولة على الإيطالية، جاسمين باوليني (28 عاماً)، المصنفة 15 عالمياً، بمجموعتين من دون ردّ.

ولم تجد إيغا شفيونتيك صعوباتٍ كبيرة في حسم نتيجة اللقاء لفائدتها، بعدما دخلت المواجهة بكلّ قوة، وحسمت نتيجة المجموعة الأولى لفائدتها 6-2، كما حسمت أيضاً المجموعة الثانية من دون صعوباتٍ كبيرة بنتيجة 6-1، لتفوز بالمباراة النهائية بسهولةٍ واضحة خلال ساعة واحدة وعشر دقائق فقط.

ورغم صغر سنّها، إلا أن شفيونتيك يبدو أنها تسير على خطى الأسطورة رافاييل نادال في رولان غاروس، وهو الذي يُعتبر ملك البطولة الفرنسية لفئة الرجال، وذلك بعد حصولها على لقبها الرابع في البطولة، خلال آخر خمس سنوات، لتصبح أول لاعبة تحرز لقب بطولة فرنسا أربع مرات أو أكثر خلال حقبة الاحتراف، بعد البلجيكية جوستين هينان، المتوّجة بأربعة ألقاب، والأميركية كريس إيفرت، تسع مرات، والألمانية شتيفي غراف، ست مرات، كما أصبحت أيضاً ثالث لاعبة تتوج باللقب ثلاث مرات متتالية بعد هينان من 2005 حتى 2007، والأميركية (اليوغوسلافية سابقاً) مونيكا سيليش من 1990 حتى 1992.

وانضمّت شفيونتيك أيضاً إلى الأميركية سيرينا وليامز، باعتبارها اللاعبة الوحيدة التي توّجت ببطولة فرنسا المفتوحة، بالإضافة إلى دورتي مدريد وروما في عامٍ واحد، في حين يُعتبر هذا اللقب هو الخامس لإيغا شفيونتيك، في بطولات الغراند سلام، بعدما حققت في عام 2022، لقب بطولة أميركا المفتوحة، علاوة على أنّه كذلك، اللقب رقم 22 في مسيرتها منذ بدايتها.

المساهمون