شفيونتيك بعد قرار جابر وسابالينكا: سأخوض الأولمبياد ولن أنسحب بسبب تغيير الأرضية

18 يونيو 2024
جابر وشفيونتيك في بطولة أميركا 2022 (تيم كلايتون/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أنس جابر وآرينا سابالينكا تنسحبان من الأولمبياد في باريس بسبب تغيير أرضية اللعب، مما أثار جدلًا في عالم التنس.
- إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميًا، ترى التحدي في التغيير بين الأراضي لكنها تؤكد قدرتها على التكيف سريعًا مع الملاعب الترابية.
- شفيونتيك تطمح للسيطرة على البطولات الكبرى وتمثيل بولندا في الأولمبياد، مؤكدة جاهزيتها للتحديات القادمة.

أثارت نجمة التنس التونسية، أنس جابر (29 عاماً)، الجدل، بعدما فجرت مفاجأةً كبيرةً، بإعلان انسحابها من دورة الألعاب الأولمبية التي ستدور خلال الصيف الحالي بالعاصمة الفرنسية باريس، لتنضم بذلك إلى اللاعبة البيلاروسية، آرينا سابالينكا، التي أعلنت بدورها في وقتٍ سابقٍ، عدم مشاركتها في الأولمبياد لأسباب صحية، تتعلق بالتغيير المفاجئ لأرضية اللعب، من الملاعب العشبية، إلى الملاعب الترابية، فما رأي النجمة البولندية إيغا شفيونتيك بهذا الأمر يا ترى؟

ولم تتردد النجمة البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالمياً في إبداء موقفها من الانسحاب من البطولة الأعظم في الرياضة العالمية، بعدما قالت في تصريحات نقلها موقع وي لوف تنس الأميركي، اليوم الثلاثاء: "أعتقد أنه سيكون تحدياً أكبر، إذا لعبنا على العشب أولاً، ثم على الأراضي الترابية، قبل العودة مجدداً إلى العشب مرةً أخرى". وأضافت إيغا شفيونتيك: "العودة للعب على الأراضي الترابية في فرنسا بدورة الألعاب الأولمبية لن تكون مشكلةً بالنسبة لي، يكفيني يومان لأشعر بأنني بحالة جيدة جداً على هذه الأرضية والتعود عليها، لقد لعبت هذا العام بالفعل في كأس بيلي جين كينغ على الملاعب الصلبة، وذهبت مباشرة إلى الملاعب الرملية في شتوتغارت بألمانيا، وتمكنت من تقديم بطولة جيدة جداً، لذلك فإن العودة إلى الملاعب الرملية مرة أخرى لن تكون مشكلةً كبيرةً بالنسبة لي".

وتحلم النجمة البولندية إيغا شفيونتيك في الموسم الحالي، بمواصلة السيطرة على جميع البطولات التي تشارك فيها، سواء في بطولات غراند سلام الأربع، أو في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستمثل فيها علم بلدها، مع مجموعة من الرياضيين البولنديين الآخرين.

المساهمون