شعيبي وأبو خلال وحلم المشاركة الأوروبية.. بشرى سارة من رئيس تولوز

01 مايو 2023
شعيبي سيحقق حلمه بخوض المسابقات الأوروبية (جون كاتوف/Getty)
+ الخط -

تفرض قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عدم إمكانية مشاركة ناديين لمالك واحد في مسابقاته القارية، وهو ما يهدد فريق تولوز الفرنسي بالحرمان من المشاركة في الدوري الأوروبي خلال الموسم القادم إثر حصوله على كأس فرنسا، وذلك على اعتبار أن الفريق لديه نفس المالكين مع فريق ميلان الإيطالي.

وقال رئيس الفريق داميا كومبولي، في تصريحات نقلتها مجلة "أونز مونديال" الفرنسية الأحد، إن فريقه سيلعب في الدوري الأوروبي خلال الموسم المقبل، ليبث بشرى سعيدة للاعبين العربيين في الفريق، الجزائري فارس شعيبي والمغربي زكريا أبو خلال، اللذين يحلمان بالمشاركة في بطولة أوروبية كبيرة.

وقال كومبولي في حديثه: "أدعوا جماهيرنا للاطمئنان، فستختبر المشاعر الأوروبية كل يوم خميس خلال الموسم القادم، توليت زمام الأمور بنفسي، بعد أن تقدمنا بطلب المشاركة إلى الاتحاد الأوروبي من خلال الاتحاد الفرنسي".

وأضاف داميا قائلاً: "قدمنا جميع الوثائق اللازمة التي تثبت مصادر تمويل النادي ورأسمال الفريق وبنيته التحتية، وشهادات المدربين، ومركز التكوين الخاص بالنادي، الأمور إيجابية".

وأضاف الرئيس: "أنا ملتزم شخصياً بحقيقة أننا سنلعب في أوروبا الموسم المقبل، إذا أخبرتك أننا قد أعددنا بالفعل كل شيء لكأس أوروبا فستعتقد أنني مجنون، درسنا بالفعل كل ما ستجلبه لنا هذه المسابقة، مع تحديد اللاعبين الذين سنجلبهم إلى الفريق وعددهم لكوننا سنلعب مرتين في الأسبوع".

المساهمون