شبيبة القبائل يُقرر رفع شكوى لدى "كاف" بسبب أحداث رادس

30 ابريل 2023
احداث خطيرة شهدها لقاء الترجي وشبيبة القبائل (فتحي بلعيد/ Getty)
+ الخط -

قرر نادي شبيبة القبائل الجزائري إرسال شكوى لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بسبب الأحداث التي شهدها ملعب رادس في العاصمة تونس، خلال مواجهة الترجي الرياضي ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وجاء في بيان شبيبة القبائل الذي نشره النادي، الأحد على فيسبوك: "بعد الأحداث الخطيرة التي كانت في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا الذي أقيم في رادس بين الترجي الرياضي وشبيبة القبائل، نود تقديم توضيح تخص أسباب عدم إيقاف المباراة، ولكي نزيل كذلك اللبس على تساؤلات جماهير الفريق".

وتابع البيان: "حضرنا بأنفسنا جميع مشاهد العنف التي ميزت مدرجات استاد رادس واندلعت بين الشوطين وتقدمنا على الفور بشكوى لدى محافظ اللقاء حول تلك الأحداث من اعتداءات، وإلقاء مقذوفات وألعاب نارية أدت إلى إصابة مشجعينا، وكذلك استعمال قوات الأمن للغاز المسيل للدموع مما جعل الجو غير قابل للتنفس".

وأردف: "كانت هذه الأجواء المروعة وبعيدة على الروح الرياضية التي سادت بين الشوطين، مما دفعنا للحديث كذلك مع مسؤولي "الكاف" حول الأجواء التي لم تعد تسمح بممارسة كرة القدم وتقدمنا بطلب بعدم استئناف المباراة، لكن للأسف أصر المسؤولون على إعادة اللقاء، حتى إنهم هددونا بعقوبات قد يتعرض لها شبيبة القبائل في حالة رفضنا العودة إلى الميدان، حيث اكتفى مسؤولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإخبارنا أن أعمال العنف تركزت على المدرجات وليس لها أي تأثير على سلامة اللاعبين وأن الوضع تحت السيطرة، بعد ذلك أمر محافظ اللقاء الحكام والفريقين بالعودة إلى أرضية الميدان".

وختم شبيبة القبائل بيانها بالقول: "ولهذه الأسباب نحن نعمل منذ وقت مبكر جداً من هذا اليوم على إعداد ملف قوي يتكون من أدلة حول ما حدث في ملعب رادس، على أن يجرى بعد ذلك تقديمه للاتحاد الأفريقي لكرة القدم خلال الساعات القادمة".

وأعلنت وزارة الداخلية التونسية فتح تحقيق في الأحداث، كما أكد وزير الشباب والرياضة كمال دقيش اتخاذ الإجراءات القانونية بعد الأحداث الأخيرة.
 

المساهمون