شبيبة القبائل يلحق بكبار الأندية المغادرة مسابقة كأس الجزائر

21 فبراير 2023
خيبة لأبناء القبائل بعد أيام قليلة من التألق في أبطال أفريقيا (بلال بن سالم/Getty)
+ الخط -

تواصلت المفاجآت في النسخة الحالية لكأس الجزائر لكرة القدم، بعد إقصاء غير منتظر لفريق شبيبة القبائل العريق بخسارته (2/0) أمام مضيفه صفاء خميس مليانة، المنتمي لدوري الدرجة الثانية، في اللقاء الذي جمعهما، الأربعاء.

وجرت هذه المباراة ضمن الدور الـ16 من هذه المسابقة التي عادت للكرة الجزائرية، بعد غياب لسنوات، بسبب أزمة فيروس كورونا، وقبله الحراك الشعبي الذي شهدته البلاد، ومعها عادت المفاجآت بخروج أبرز الأندية المرشحة للتتويج بهذا اللقب.

وكان نادي اتحاد العاصمة العريق، قد ودّع مسابقة كأس الجزائر بخسارته الأسبوع الماضي أمام اتحاد مغنية بركلات الترجيح، وهو سيناريو عاشه الجار مولودية الجزائر أمام نجم مقرة، وكذلك وفاق سطيف ضد شبيبة الساورة، إضافة إلى شباب قسنطينة في مواجهته نادي بارادو، في حين حقق شباب بلوزداد تأهلاً بشق الأنفس ضد مولودية العلمة.

ويعيش نادي شبيبة القبائل على وقع نتائج إيجابية في مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعد أن تعادل خلال الجولة الأولى في أنغولا (0/0) ضد بيترو أتلتيكو لوندا المحلي، ثم فوزه الجمعة الماضي في عقر داره على حامل اللقب الوداد المغربي بهدف نظيف، إلا أن ذلك لم يمنعه من عيش سيناريو الخروج المفاجئ من مسابقة كأس الجزائر.

المساهمون