شبيبة القبائل أو نجم مقرة... من سيدخل تاريخ الكرة الجزائرية؟

10 اغسطس 2021
الجماهير الجزائرية ستكون على موعد مع النهائي (Getty)
+ الخط -

تتوجه أنظار الجماهير الجزائرية، اليوم الثلاثاء، إلى ملعب 5 يوليو في العاصمة الذي سيحتضن مباراة منتظرة بين فريقي شبيبة القبائل ونجم مقرة، ضمن نهائي كأس الرابطة لكرة القدم، في أول نسخة من هذه المنافسة في تاريخ الكرة المحلية.

ويتسلح شبيبة القبائل بخبرته لحسم هذه المباراة، باعتبار أنّ هذا النادي هو الأكثر تتويجاً في الكرة الجزائرية، وهو منشط النهائي الأخير لكأس الكونفدرالية الأفريقية الذي خسره أمام الرجاء المغربي، فيما يهدف نجم مقرة إلى صنع المفاجأة والفوز بأول ألقابه في تاريخه.

وسيحصل الفائز بهذه الكأس على فرصة تمثيل الجزائر في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم في الموسم المقبل برفقة ثالث ترتيب الدوري، ولو أن نجم مقرة يمكنه كذلك الحصول على هذا الشرف حتى في حالة خسارته هذه الكأس، لكن شرط أن يُنهي شبيبة القبائل الدوري بين الثلاثة الأوائل في الترتيب، حيث يحتل الفريق حالياً المرتبة الخامسة مع مباراة مؤجلة.

وعُيِّن مصطفى غربال حكماً لهذه المباراة، وهو الذي يعتبر الحكم الأحسن حالياً في الجزائر، وكذلك في الساحة الأفريقية، حيث كان قد أدار النهائي الشهير في دوري أبطال أفريقيا للعام الماضي بين قطبي مصر، الأهلي والزمالك، ثم مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي ونهضة بركان المغربي التي لعبت في الدوحة القطرية.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد قرر إطلاق منافسة كأس الرابطة التي تجمع فقط بين فرق القسم الأول الممتاز، وذلك لتكون بديلة من بطولة كأس الجمهورية التي جُمِّدَت مؤقتاً بسبب الأزمة الصحية التي خلفها فيروس كورونا.

المساهمون