شاهد.. جماهير بنفيكا تُبكي لاعبها الأوكراني يارمتشيوك

27 فبراير 2022
يارمتشيوك حظي باستقبال مميز من الجماهير (جوالتر فاتيا/Getty)
+ الخط -

شهد ملعب "النور"، في لشبونة، مشهداً مثيراً تضامناً مع الشعب الأوكراني، بعد الحرب التي تشنها عليه القوات الروسية منذ أيام، وذلك خلال مباراة بنفيكا الذي انتصر على فيتوريا غيماراش بنتيجة 3ـ0، في الأسبوع الرابع والعشرين من الدوري البرتغالي لكرة القدم.

ودفع مدرب بنفيكا، في الدقيقة 62، بمهاجمه الأوكراني رومان يارمتشيوك، الذي تفاجأ بمنحه شارة القيادة، في موقف لم يكن متوقعاً بما أنّه لا يحمل عادة شارة القيادة في الفريق، ولكن رفاقه أرادوا دعمه معنوياً في المحنة التي يعيشها شعبه.

كما تواصلت المفاجآت التي كانت في انتظار اللاعب الأوكراني، بعد أن رحبت به الجماهير الحاضرة، بطريقة رائعة ومثيرة، من خلال التصفيق المتواصل الذي رافق دخوله أو في كل مناسبة يلمس فيها الكرة.

وقد تأثر يارمتشيوك بالاستقبال الحار الذي حظي به، حيث أرادت جماهير بنفيكا التضامن مع لاعبها، بعد أن رفعت عديد اللافتات المساندة للشعب الأوكراني في محنته، على غرار كل الملاعب الأوروبية الأخرى التي وجهت رسائل دعم ومساندة إلى الأوكرانيين.

وكان هداف بنفيكا، قد برز في لقاء دوري الأبطال يوم الأربعاء الماضي ضد أياكس أمستردام، بعد أن سجل هدفاً ووجه رسالة دعم سياسية إلى الجيش الأوكراني وقد سبق الأحداث بما أن حركته سبقت بداية الهجومات الروسية على الأراضي الأوكرانية.

المساهمون