شاهد... اعتداء على حارس يوقف مباراة في الدوري الهولندي

05 مارس 2022
نهاية مأساوية في الدوري الهولندي (ريكو بروير/Getty)
+ الخط -

تواصلت مظاهر العنف في الدوريات الأوروبية، وبعد المشاكل التي شهدتها مباريات في كل من الدوريات الفرنسي والإيطالي والإنكليزي والإسباني، فإن منافسات الدوري الهولندي، لم تخل بدورها من التصرفات العنيفة، من قبل بعض الجماهير.

وأوقفت مباراة فيتيس وسبارتا روتردام، الجمعة، لحساب الأسبوع الخامس والعشرين، عندما وصلت إلى دقائقها الأخيرة، وكان الحكم يستعد للإعلان عن الوقت البديل، حيث كان سبارتا متقدما في النتيجة 1ـ0 عند إعلان الحكم عن نهاية المواجهة.

وأصيب النيجيري مادوكا أوكوي، حارس سبارتا، بقارورة من جماهير الفريق المنافس، أوقعته أرضاً عندما كان يستعد لإبعاد الكرة، وبعدها أعلن الحكم عن نهاية اللقاء رسمياً، وسط حالة من الغضب سيطرت على الجميع، ومحاولة اقتحام الميدان.

كما شهدت نهاية المباراة، اقتحام الميدان من أحد جماهير فيتيس الذي توجه نحو الحارس النيجيري، وبعد أن أصبحت الأمور قريبة من الخروج عن السيطرة قرّر الحكم إنهاء اللقاء قبل اكتمال الوقت البديل، وأشارت صحيفة "ديتليغراف" الهولندية إلى أن سلامة لاعبي سبارتا أصبحت مهددة.

وكان الحارس النيجيري، قد تألق في هذه المباراة وتصدى لركلة جزاء في الدقيقة 64، ويبدو أن تألقه في المباراة بعد أن تصدى لتسع محاولات قد استفز الجماهير وحاولت "تأديبه" على طريقتها.

ولئن كانت نهاية المباراة كارثية، فإن الدقائق التي سبقت إعلان ضربة البداية كانت رائعة بعد تجمع لاعبي الفريقين معاً لتوجيه دعم معنوي إلى الشعب الأوكراني، ولكن تصرفات الجماهير في النهاية أفسدت أجواء اللقاء.

 

 

المساهمون