شاهد.. أحداث عنف وإصابات قبل مواجهة بدوري المؤتمر الأوروبي

21 أكتوبر 2021
جماهير فريق فينورد (توم بودي/Getty)
+ الخط -

تعرّضت بعثة نادي يونيون برلين الألماني لهجوم في روتردام، وذلك قبل مباراة الفريق ضد فينورد الهولندي، في الجولة الثالثة من دور المجموعات، لمسابقة دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم.

ووفقاً لصحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن الهجوم الذي تعرض له ممثلو نادي يونيون برلين، بمن فيهم الرئيس ديرك زينغلر، بمطعم في روتردام، خلف إصابة امرأة تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضافت الصحيفة، بأن شرطة روتردام، ألقت القبض على رجل يبلغ 25 عاماً، كان من بين الأشخاص الذين هاجموا وفد النادي الألماني بالطاولات والكراسي، بالقرب من فندق الإقامة في روتردام.

وقال كريستيان آربيت، المتحدث باسم نادي يونيون برلين في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: "لحسن الحظ لم تكن هناك إصابات خطيرة، لم نكن نتوقع ذلك، فقد كانت المجموعة تضم حوالي ثلاث نساء وتواجد كبار السن هناك أيضًا".

وقدّم نادي فينورد روتردام في بيان رسمي عبر موقعه الرسمي على الانترنت، اعتذاره لمسؤولي النادي الألماني، حيث جاء فيه: "عمل جبان، ولا يمكن أن يتعرض له أي ضيف في مدينتنا، لذلك فإن النادي يتبرأ منه".

وواصل "يرى فينورد بأن المنافسة رياضية بين ناديين لكرة القدم، في هذه الحالة ستواجه فينورد يونيون لمدة 90 دقيقة وليس بطريقة أخرى، لا سيما من خلال التهديد أو الجرح، بالنسبة للأشخاص الذين يرون خلاف ذلك، لا مكان لهم في النادي".

المساهمون