شاكيري يعتزل برقم قياسي فشل رونالدو في تحطيمه

15 يوليو 2024
شارك شاكيري في المواجهة ضد إنكلترا في اليورو، 6 يوليو 2024 (ريكو بروير/Getty)
+ الخط -

قرّر النجم السويسري، جردان شاكيري (32 عاماً)، لاعب نادي شيكاغو فاير الأميركي، وضع حدٍ لمسيرته الدولية، الاثنين، مع منتخب بلاده، بعدما شارك في 125 مواجهة، كان آخرها في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، التي أقيمت في ألمانيا، وحصد لقبها منتخب إسبانيا، الذي فاز على منتخب إنكلترا في المواجهة النهائية، بهدفين مقابل هدف وحيد.

ونشر جردان شاكيري على حسابه في منصة إكس بيانه، الذي جاء فيه:" سبع بطولات بين كاس أمم أوروبا وكأس العالم، و14 عاماً مع منتخب سويسرا، ولحظات لا تُنسى. لقد حان الوقت كي أقول وداعاً للمنتخب الوطني. الذكريات الرائعة ستبقى، وأقول لكم جميعاً: شكراً"، ليسدل المُهاجم بذلك الستار على مسيرته الدولية، بعدما أصبح رابع أفضل هدّاف في تاريخ منتخب سويسرا، برصيد 32 هدفاً، خلف ألكسندر فراي (42)، وكوبيلاي توركيلماز (34)، وماكس أبيغلين (34 أيضاً).

وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية، الاثنين، أن جردان شاكيري يُعد أحد أساطير منتخب سويسرا، بعدما خطف الأنظار إليه وبقوة في كُل بطولة يشارك فيها، خاصة أنه اللاعب الوحيد في التاريخ، الذي استطاع التسجيل في آخر ثلاث نسخ لبطولة كأس العالم وأيضاً في كأس أمم أوروبا لكرة القدم، وهو إنجاز غير مسبوق في هذه اللعبة، لم يتمكن حتى كريستيانو رونالدو رونالدو قائد منتخب البرتغال من كسره وتحطيم هذا الرقم.

وأكدت الصحيفة أن جردان شاكيري جذب أنظار العالم إليه في عام 2012، بسبب بنيته الجسدية، التي تشبه أسطورة منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي، نتيجة إلى قصر قامته، بالإضافة إلى قوة بنيته العضلية القوية، وهي تشبه إلى حدّ كبير قائد منتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو، ولم يكن هناك أي صدفة، عندما فاجأت إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني العالم، وحسمت صفقته في ذلك العام.

واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى أن شاكيري يفتخر بمسيرته الاحترافية، بعدما لعب لعدد من كبار الأندية في القارة الأوروبية، مثل بايرن ميونخ الألماني، وإنتر ميلانو الإيطالي، وليفربول الإنكليزي، وأولمبيك ليون الفرنسي، واستطاع تحقيق عددٍ من الألقاب خلال السنوات الماضية، لكن الجماهير تتذكر دائماً أهدافه الرائعة والمميزة مع منتخب سويسرا أثناء مشاركته في البطولات سواء كأس العالم أو كأس أمم أوروبا.

المساهمون