شاختار الأوكراني يفسخ عقد لاعبه بعد هروبه إلى روسيا

23 أكتوبر 2023
رفض أحد لاعبي شاختار العودة إلى أوكرانيا (جون ذيس/فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت إدارة نادي شاختار دونيتسك الأوكراني، في بيان رسمي على الموقع الإلكتروني في الإنترنت، الاثنين، عن فسخ عقد لاعبها أولكسندر روسبوتكو، بعدما استطاع الهروب إلى روسيا في الرابع من شهر أكتوبر/ تشرين الثاني الحالي.

وبحسب بيان نادي شاختار دونيتسك الأوكراني: "بعد رفض أولكسندر روسبوتكو (19 عاماً) الالتزام بعقده، وعدم عودته مرة أخرى إلى الفريق، قمنا بإنهاء عقده معنا بشكل نهائي، نتيجة عدم وفائه لنا".

ووفقاً لما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الاثنين، فإن أولكسندر روسبوتكو سافر مع شاختار دونيتسك من أجل خوض المواجهة ضد رويال أنتويرب في بطولة دوري أبطال أوروبا في الرابع من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

وتابعت أن أولكسندر روسبوتكو حزم حقائبه، وسافر عبر مدينة إسطنبول التركية إلى روسيا، رغم حالة الحرب القائمة في بلاده نتيجة الغزو الروسي، بالإضافة إلى القوانين المعمول بها، بحق الذين يجب عليهم أداء الخدمة العسكرية.

وأوضحت أن أولكسندر روسبوتكو لم يعد يريد استكمال مسيرته الاحترافية مع نادي شاختار دونيتسك الأوكراني، بعدما سئم من طريقة معاملة الإدارة له، الأمر الذي دفعه إلى استغلال عودة الفريق من بلجيكا، عبر مطار إسطنبول، ليقرر الهروب إلى روسيا.

كما اختتمت بأن لاعب شاختار دونيتسك موجود في إحدى المدن الروسية (لم يجر الكشف عن اسمها)، وقدم طلباً إلى السلطات المحلية، من أجل الحصول على الجنسية الروسية، حيث ينوي البقاء هناك، ولن يعود مرة أخرى إلى أوكرانيا.

المساهمون