سينر يتوج ببطولة ميامي ويخطف المركز الثاني من ألكاراز في تصنيف التنس

01 ابريل 2024
سينر يحقق نتائج مميزة (فراي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يانيك سينر الإيطالي يفوز ببطولة ميامي للتنس 2024، متغلبًا على غريغور ديمتروف بنتيجة 2-0، مؤكدًا بدايته القوية هذا العام بعد فوزه ببطولة أستراليا للغراند سلام.
- سينر يحقق لقب بطولة ميامي لأول مرة في مسيرته بعد وصوله للنهائي مرتين سابقتين، معززًا مكانته كنجم صاعد في عالم التنس ومهددًا لعرش الأبطال الحاليين.
- بفوزه هذا، يصعد سينر إلى المركز الثاني في تصنيف اللاعبين المحترفين، متجاوزًا كارلوس ألكاراز، ويصبح من بين المرشحين لتصدر الترتيب العالمي في ظل تواجه نوفاك ديوكوفيتش لأزمات بسبب الإصابات.

تُوج الإيطالي يانيك سينر (22 عاماً)، الأحد، ببطولة ميامي للتنس، ذات الألف نقطة، بعد انتصاره في النهائي على البلغاري غريغور ديمتروف بنتيجة 2ـ0، تفاصيلها 6ـ3 ثم 6ـ1، ليؤكد انطلاقته القوية في عام 2024، بعدما حصد لقب بطولة أستراليا، أولى بطولات "غراند سلام".

وللمرة الأولى في مسيرته، ينجح الإيطالي في الفوز بلقب هذه البطولة، بعد أن بلغ النهائي في مناسبتين سابقتين، غير أن الحظ لم يكن إلى جانبه، قبل أن ينجح في نسخة 2024 في كتابة اسمه بسجل المتوجين، ويُثبت أنه النجم القادم في عالم التنس، ذلك أنه يقدم عروضاً مميزة في مختلف البطولات، ويهدد عرش نجوم التنس.

وأظهر الإيطالي حسن استعداده في النهائي، بعد أن تحكم في اللقاء منذ البداية، ولم يترك لمنافسه فرصة الرد على كراته القوية، رغم أن البلغاري أظهر خلال الأدوار السابقة قدرات لا يستهان بها، لا سيما في نصف النهائي، عندما تجاوز عقبة الألماني ألكسندر زفيريف، في واحدة من أكبر المفاجآت في البطولة، وظهر الفارق في الاستعداد الذهني بين اللاعبين في المجموعة الثانية، التي سيطر عليها الإيطالي بشكل كامل، كان واضحاً أنه مُصرّ على كسب المباراة وحصد اللقب.

وبفضل هذا التتويج، فإن الإيطالي ضمن الصعود إلى المركز الثاني في تصنيف اللاعبين المحترفين، وفق ما أكدته صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، متجاوزاً الإسباني كارلوس ألكاراز، الذي فشل في التقدم في البطولة، وفقد الكثير من النقاط، ذلك أن بداية عام 2024، كانت صعبة على النجم الإسباني، ولم يقدر على إثبات نتائجه في الأعوام الماضية.

وأصبح سينر من بين المرشحين لتصدر الترتيب العالمي قريباً، في حال تابع عروضه القوية، في وقت يواجه فيه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، متصدر الترتيب، عديداً من الأزمات بسبب إصاباته الكثيرة، وبالتالي قد يغيب عن بعض الدورات ما قد يتيح الفرصة للاعب الإيطالي لتصدر الترتيب.

المساهمون