سيناريو بونو يتكرر.. أكرد يظهر في التشكيلة الأساسية ثم يغيب

14 ديسمبر 2022
أكرد غاب عن اللقاء ضد فرنسا (إريك فيرهوفن/Getty)
+ الخط -

 

غاب المدافع نايف أكرد عن تشكيلة منتخب المغرب التي اختارها المدرب وليد الركراكي من أجل مواجهة منتخب فرنسا في نصف نهائي كأس العالم قطر 2022، الأربعاء، على ملعب البيت.

وتضمنت التشكيلة الأساسية التي أعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم، مدافع ويستهام الإنكليزي الذي كان مرشحاً للعب أساسيا بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة إسبانيا.

وتفاجأت الجماهير بمشاهدة مدافع فريق بريست، أشرف داري أساسياً في التركيبة الدفاعية التي واجهت المنتخب الفرنسي في وقت غاب فيه أكرد في سيناريو مشابه لما حصل مع الحارس ياسين بونو خلال المباراة الثانية ضد بلجيكا، عندما ظهر لحظة عزف النشيد ثم غاب عن الأنظار بشكل مفاجئ.

ووفق مصادر إعلامية مختلفة، منها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن أكرد شعر أنه غير قادر على خوض المباراة خلال الحركات الإحمائية وأعلم مدربه بالأمر، فتم استبداله بأشرف داري الذي خاض أول لقاء ضمن التشكيلة الأساسية.

وقد اعتقد بعض الحاضرين أن الأمر يتعلق بتجدد مشاكل المصاعب الصحية للاعب رومان سايس الذي لم يكن مرشحاً للمشاركة في اللقاء، وذلك عند مشاهدة 10 لاعبين فقط يقومون بالحركات الإحمائية قبل أن يتضح أن الأمر يتعلق بأكرد.

وواجه منتخب المغرب أزمة أخرى، بعد إصابة قائده غانم سايس سريعاً ليضطرّ المدرب وليد الركراكي إلى استبداله، ويخسر بالتالي الثنائي الأساسي في محور الدفاع، حيث كان مهدداً بالغياب منذ البداية بسبب إصابته في اللقاء السابق وقد أصرّ على اللعب ليخسر الأسود مدافعاً ثانياً له وزن كبير.

المساهمون