سيكستون يُسقط نيتس بحضور نجميه هاردن وإيرفينغ

23 يناير 2021
سيكستون سجل 25 نقطة و9 تمريرات حاسمة (Getty)
+ الخط -

قاد كولين سيكستون فريقه كليفلاند كافالييرز إلى فوزه الثاني توالياً على بروكلين نتس 125-113، في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وذلك بعد يومين من تسجيله 42 نقطة قياسية في سلة الفريق المرشح للمنافسة على لقب الدوري هذا الموسم.

ومرة جديدة، نجح سيكستون (25 نقطة و9 تمريرات حاسمة) بالتفوق على نجوم أمثال كايري إيرفينغ وجيمس هاردن، على غرار المباراة التي فاز فيها كليفلاند 147-135 بعد التمديد مرتين الأربعاء.

وكان هاردن قد انتقل حديثاً إلى صفوف بروكلين نتس بعد رفضه متابعة مسيرته مع نادي هيوستن روكتس، الذي كان قد تألق في صفوفه عدّة سنوات وقاده للعديد من الانتصارات المهمة، لكن المشاكل التي حصلت في النادي والنتائج المحققة مؤخراً دفعته للقول علناً "أريد الرحيل لا يمكن إصلاح الوضع الحالي، قدّمت كلّ ما لدي للفريق طوال سنوات".

بالعودة إلى المباراة الأخيرة، سيطر كليفلاند تحت السلة وأحكم قبضته في الربع الثالث باستغلال نقاط ضعف دفاع نتس لتحقيق فوزه الثالث توالياً في الدور المنتظم.

وسجل سيكستون 8 نقاط في الربع الثالث عندما تفوّق فريقه 37-24 وأجبره على خسارة الكرة 8 مرات. وحقق أندريه دروموند "دابل دابل" (عشرة على الأقل في فئتين إحصائيتين) مع 19 نقطة و16 متابعة وأضاف لاري نانس 15 نقطة لكليفلاند.

كما تفوّق كافالييز، خامس المنطقة الشرقية راهناً، على خصمه بالمتابعات (50-29) في المباراة التي أقيمت على ملعب "روكيت مورتغيغ فيلدهاوس" في كليفلاند.

ولدى الخاسر الذي يحتلّ المركز السابع في المنطقة الشرقية، سجل إيرفينغ 38 نقطة في مباراته الثانية بعد غياب نحو أسبوع لأسباب شخصية، فيما أضاف هاردن القادم من هيوستن روكتس 19 نقطة و11 تمريرة حاسمة.

وكان بروكلين قادراً على الدفع بالنجم الثالث كيفن دورانت، لكن جهازه الفني فضّل إراحته، وهو الذي عانى من جهد كبير مؤخراً، خاصة أن الإصابات تلاحقه من وقتٍ لآخر.

وبلغ معدل تسجيل نتس 48% في المباراة، وأسقط الكرة 14 مرة من أصل 43 من خارج القوس.

(فرانس برس)

المساهمون