سيطرة أندية البرازيل على أندية الأرجنتين في "كوبا ليبرتادوريس"

05 نوفمبر 2023
حقق فريق فلوميننسي أول لقب في بطولة كوبا ليبرتادوريس (Getty)
+ الخط -

حققت الأندية البرازيلية لقب "كوبا ليبرتادوريس" مجدداً بفضل تألق نادي فلومينينسي في قمة نهائية جمعته بنادي بوكا جونيورز الأرجنتيني، وانتهت (2 - 1)، بعد أن امتدت إلى الأشواط الإضافية.

وخلال السنوات السبع الأخيرة، نجحت الأندية البرازيلية في تحقيق كأس ليبرتادوريس في ست مناسبات، وكان الظهور الأفضل لفريقين هما فلامينغو وبالميراس، بينما توج فريق أرجنتيني وحيد باللقب، وهو ريفر بلايت عام 2018.

غريميو البرازيلي 2017

في عام 2017، أكد نادي غريميو تفوق الأندية البرازيلية على نظيراتها الأرجنتينية حين قابل منافسه لانوس، حيث حسم المباراة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل واحد، مع العلم أنه فاز ذهاباً وإياباً (1-0) و(2-1) في نهائي لُعب بنظام الذهاب والإياب.

فلامينغو البرازيلي 2019 و2022

وحقق نادي فلامينغو نجاحات مبهرة في المنافسات القارية خلال السنوات الأخيرة، إذ توج بلقب "كوبا ليبرتادوريس" في مناسبتين، وكانت الأولى عام 2019 عندما واجه ريفر بلايت، وسجل في شباكه هدفين وتلقى هدفاً وحيداً، أما النهائي الثاني فقد لُعب عام 2022 أمام نادي أتلتيكو باراناينسي وانتهى بهدف وحيد.

بالميراس البرازيلي 2020 و2021

قدم الجيل الذهبي لنادي بالميراس هدايا تاريخية لجماهيره بعد أن توج باللقب القاري عام 2020، بفوز ضد غريمه سانتوس وبهدفين نظيفين، ثم في العام التالي بتألق ضد فريق برازيلي آخر وهو فلامينغو البرازيلي، إذ تفوق عليه (2 - 1)، وهي نتائج أكد بها السطوة البرازيلية على أكبر مسابقة قارية بالنسبة للأندية.

المساهمون