سيرجيو راموس يغادر إشبيلية الإسباني.. وجهته القادمة مجهولة

17 يونيو 2024
راموس مع إشبيلية على ملعب رامون سانشيز بيزيخوان، 26 مايو/أيار الماضي (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- سيرجيو راموس يغادر إشبيلية بعد عودة قصيرة استمرت لموسم واحد، حيث عاد إلى النادي الأندلسي الصيف الماضي بعد 18 عامًا قضاها بعيدًا، محققًا ألقابًا متعددة مع ريال مدريد وباريس سان جيرمان.
- رفض راموس عروضًا من الدوري السعودي ليفضل العودة إلى إشبيلية، مساهمًا في مواجهة التحديات الاقتصادية والرياضية للنادي، وأظهر قدرته على اللعب في أعلى المستويات خلال الموسم.
- في عمر الـ38، لم يكشف راموس بعد عن خططه المستقبلية سواء بمواصلة مسيرته الكروية أو الاعتزال، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات شملت الفوز بكأس العالم واليورو مع إسبانيا وألقاب أوروبية ومحلية متعددة.

أعلن نادي إشبيلية الإسباني مغادرة المدافع المخضرم سيرجيو راموس الذي عاد إلى النادي الأندلسي في الصيف الماضي بعد 18 سنة من مغادرته له والانضمام إلى نادي ريال مدريد، والذي تُوج معه بجميع الألقاب الممكنة على الصعيدين المحلي والأوروبي. وذكر نادي إشبيلية الإسباني في بيان رسمي الاثنين: "علم نادي إشبيلية من سيرجيو راموس أنه لن يبقى الموسم المقبل بعدما حقق حلمه بالعودة إلى النادي الذي تأسس فيه كروياً واكتسب فيه مكانته الدولية، يشكر النادي راموس صاحب الـ38 سنة على التزامه، قيادته والتفاني الذي أظهره هذا الموسم، متمنين له حظاً سعيداً في التحدي الاحترافي المقبل".

ليودع بذلك القائد السابق للمنتخب الإسباني جماهير فريق إشبيلية، بعدما رفض عروضاً من أندية في الدوري السعودي قبل توقيعه مع إشبيلية في صيف عام 2023، مفضلاً العودة لمساعدة النادي الذي بدأ فيه مسيرته، في ظل ما يمر به من صعوبات اقتصادية ورياضية، وأظهر راموس في المباريات الـ37 التي خاضها في كل المسابقات مع النادي الأندلسي هذا الموسم، منها دوري أبطال أوروبا، أنه لا يزال قادراً على اللعب في أعلى المستويات ولا يبدو أنه مستعد للاعتزال.

ويُعد راموس، الذي ترك ريال مدريد في صيف 2021 للالتحاق بنادي باريس سان جيرمان، أحد أعظم المدافعين في التاريخ بسجله الحافل الذي يتضمن 25 لقباً، بينها كأس العالم عام 2010 وبطولة اليورو عامي 2008 و2012 مع المنتخب الوطني ودوري أبطال أوروبا أربع مرات والدوري الإسباني خمس مرات ولقب الدوري الفرنسي مرتين. ولم يكشف النجم الإسباني سيرجيو راموس عن وجهته القادمة التي لا تزال مجهولة حتى الآن، وإن كان سيتابع مسيرته الكروية أم سيعتزل بعد مغادرته نادي إشبيلية ووصوله إلى عمر الـ38 سنة، وهو ما ستكشفه الأسابيع القادمة.

ℹ️ @SergioRamos no seguirá en el #SevillaFC. #WeareSevilla

— Sevilla Fútbol Club (@SevillaFC) June 17, 2024

المساهمون