"سيتي غروب" تستحوذ على فريق جديد ويوسع نفوذه عالمياً

18 فبراير 2024
"سيتي غروب" تسعى لتطوير كرة القدم (Getty)
+ الخط -

أعلنت "سيتي غروب" لكرة القدم، الأحد، الاستحواذ على فريق جديد ليوسع نفوذه في هذه الرياضة ويؤكد جهوزيته لاستثمار كبير وتطويره للأندية وجعلها منافسة على أقوى البطولات الأوروبية والعالمية، مما يُعزز قوة المجموعة في تبادل الخبرات واللاعبين.

وأعلنت مجموعة "سيتي غروب" ضم نادي إسطنبول باشاك شهير إلى مجموعة الأندية التي يملكها وارتفع عددها إلى 14 فريقاً منتشرين في مختلف قارات العالم، وأصبح نفوذ "سيتي غروب" منتشراً أكثر في عالم الاستثمار في كرة القدم.

وأصبحت الأندية التي تملكها "سيتي غروب" هي التالية: مانشستر سيتي الإنكليزي، جيرونا الإسباني، تروا الفرنسي، باليرمو الإيطالي، لوميل إس كيه البلجيكي، باهيا البرازيلي، نيويورك سيتي الأميركي، ملبورن سيتي الأسترالي، يوكوهاما الياباني، مونتيفيديو سيتي الأوروغواياني، سيتشوان الصيني، نادي مومباي سيتي الهندي وإسطنبول باشاك شهير التركي.

وتتبادل الأندية التي تملكها "سيتي غروب" الخبرات واللاعبين في ما بينهم، كما تستثمر الشركة الأموال في هذه الأندية من أجل تطويرها وتعزيز قوتها في المنافسات الكروية الأوروبية والعالمية.

وأبرز مثال على تطوير المجموعة الأندية التي تملكها هو نموذج جيرونا الحالي، الذي تحوّل منذ أن بدأت المجموعة بالاستثمار إلى قوة كبيرة في الكرة الإسبانية، ويُنافس في هذا الموسم على لقب "الليغا" والتأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، وهو الذي كان يُنافس من أجل البقاء في الدرجة الممتازة خلال السنوات الماضية.

المساهمون