سومر قاهر الفرنسي مبابي في مهمة جديدة لتعويض نجم كبير

10 يوليو 2023
انتقل سومر إلى إنتر ميلان الإيطالي (هاري لنغر/Getty)
+ الخط -

يستهدف فريق إنتر ميلان الإيطالي التعاقد مع السويسري يان سومر (34 سنة)، حارس فريق بايرن ميونخ الألماني، وذلك لتعويض حارسه الكاميروني، أندريه أونانا، الذي أصبح قريباً من الانضمام إلى نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وخلال 6 أشهر فقط، فإن الحارس السويسري سيكون في مهمة صعبة من أجل تعويض حارس عملاق، فقد انضم إلى نادي بايرن ميونخ في الميركاتو الشتوي، قادماً من نادي بوروسيا مونشغلادباخ من أجل تعويض الحارس الألماني مانويل نوير الذي تعرض لحادث حرمه من المشاركة في مباريات النصف الثاني من الموسم الماضي.

وهذه المرة، فإن سومر ربما يحل مكان أحد أفضل الحراس في دوري أبطال أوروبا في نسخة 2023، وهو أونانا الذي كان من أبرز المساهمين في وصول إنتر ميلان إلى النهائي، فهو ساهم في الدفاع عن مرماه في العديد من المناسبات، إضافة إلى أنه نجح في صناعة بعض الأهداف، وهي من بين نقاط قوته الأساسية، التي جعلت منافسي الإنتر يطالبون لاعبيهم بالحذر من كراته.

واشتهر سومر في المواسم الأخيرة بقوته في مواجهة الفرنسي كيليان مبابي حيث كان كابوساً بالنسبة إلى النجم الأول لكرة القدم الفرنسية، بعدما تصدى لركلة جزاء للنجم الفرنسي في ربع نهائي بطولة أوروبا 2021 ليكون السبب المباشر في إقصاء منتخب فرنسا من المنافسة سريعا، حيث كان مرشحاً للحصول على اللقب.

وتجدد الحوار بين سومر ومبابي مجدداً، في منافسات دوري أبطال أوروبا في العالم الماضي، حيث تألق أمامه ولم يقبل أهدافاً ذهاباً وإياباً وبرز في لقاء الذهاب عندما حرم مبابي من تسجيل هدف كان يبدو محققاً في نهاية اللقاء ولكنه كسب التحدي.

ولا ينوي بايرن الإبقاء على الحارس السويسري، وذلك بعدما تأكدت عودة حارسه الأساسي، مانويل نوير، الذي يتمتع بثقة المدرب توماس توخيل، خاصة وأن سومر لم يكن موفقاً بشكل كبير خلال الموسم الماضي في تجربته مع "البافاري".

المساهمون