سنان كورت.. من اللعب مع غوارديولا إلى الدرجة الرابعة في تركيا

07 نوفمبر 2022
فشل سنان كورت باستغلال فرصته مع بايرن ميونخ (لينتاو زهانغ/Getty)
+ الخط -

شغل سنان كورت وسائل الإعلام العالمية في عام 2014، بعدما وصفته الجماهير في ألمانيا بأنه "المعجزة العظيمة" القادمة بقوة إلى عالم "الساحرة المستديرة"، وذلك إثر الصراع الكبير الذي شهده سوق الانتقالات الصيفية حينها من أجل الظفر بخدماته.

وقاتل بايرن ميونخ من أجل خطف الموهبة الألمانية حينها حتى يكون بإمرة المدرب السابق بيب غوارديولا حيث كان يلعب سنان كورت مع بوروسيا مونشنغلادباخ، لينجح "العملاق البافاري" بالظفر بخدماته والتفوق على جميع الأندية الأوروبية التي دخلت في المفاوضات، بحسب صحيفة "آس" الإسبانية.

وحصل بايرن ميونخ على خدمات سنان كورت مقابل دفع 3 ملايين يورو، وعقد لمدة أربع مواسم، فيما وجهت جماهير بوروسيا مونشنغلادباخ تهمة للموهبة بأنه غير الولاء مقابل المال، لكن كل شيء تغير بعد خوضه أول تدريب تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا.

كان سنان يبلغ من العمر حينها 18 عاماً، وأصبحت وسائل الإعلام الألمانية تركز على كل ما يفعله الشاب في الحصص التدريبية أو حياته الشخصية، حتى ظهرت المشكلات بشكل كبير عندما اتُهم بأنه غير محترف ومنضبط، بسبب إنفاقه الأموال على حياته الشخصية (السفر بالطائرات الخاصة والسهرات الليلية).

بيب غوارديولا لم يرغب بإعطاء سنان كورت سوى 44 دقيقة فقط مع بايرن ميونخ، وبعدها طالب الإدارة بضرورة التخلص من اللاعب لأنه غير منضبط خارج النادي، ولا يستمع لأي نصيحة تقدم له في التدريبات، الأمر الذي دفع "العملاق البافاري" لحل الأمر سريعاً.

وفي سوق الانتقالات الشتوية عام 2016، باع فريق بايرن ميونخ عقد سنان كورت إلى هيرتا برلين مقابل نصف مليون يورو فقط، لكن الجهاز الفني لفريقه الجديد بدأ بانتقاده بشدة وقسوة نتيجة عدم انضباطه وافتقاره للقوة البدنية في التدريبات، ليصبح حبيس دكة البدلاء.

وانتظر هيرتا برلين حتى عام 2019 عندما تخلص من عقد سنان كورت دون الحصول على أي أموال، ليذهب بعدها اللاعب لأحد الأندية الذي يخوض المنافسات في دوري الدرجة الثانية في النمسا، ولم يحالفه الحظ بسبب إصراره على عدم الانضباط.

ورحل سنان (26 عاماً)، إلى فريق نيترا السلوفاكي الذي بقي معه حتى انتهاء عقده في صيف 2021، ليصبح لاعباً حُراً في سوق الانتقالات الصيفية، إذ لم يتلقَ أي عرض طوال عام كامل، سوى من نادي كرامان، وهو أحد الأندية التي تخوض منافسات الدرجة الرابعة في تركيا، إذ سيبدأ اللعب معه اعتباراً من شهر يناير/كانون الثاني القادم.

المساهمون