سليماني يكشف تفاصيل تعرضه للعنصرية

23 أكتوبر 2022
سليماني عبّر عن غضبه من العبارات العنصرية التي طاولته (لويك فينانس/Getty)
+ الخط -

عبّر النجم الجزائري، إسلام سليماني، عن أسفه للكلمات العنصرية التي تعرض لها خلال لقاء فريقه بريست الذي حل، الأحد، ضيفاً على كليرمون فوت، ضمن الأسبوع الـ(12) من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتحدث إسلام سليماني بعد نهاية المباراة لقناة "فرانس بلو" الفرنسية، قائلاً: "من المؤسف أن نسمع مثل هذه الكلمات في هذا الوقت وأمام وجود الكاميرات، كما أنني لست مجنوناً حتى أتهم شخصاً دون سبب".

وأضاف الهداف التاريخي للخضر قائلاً: "أنا عربي وجزائري وفخور بذلك، كما أن هذا ليس متاحاً للجميع، يبقى المؤسف كذلك أن تأتي هذه الكلمات العنصرية من قبل قائد فريق كليرمون يوهان جاستين الذي من المفروض أنه قدوة للجميع". مع العلم أن هذا اللاعب هو نجل المدرب الفرنسي الحالي لفريق كليرمون باسكال جاستين.

وكشفت لقطات فيديو نشرت في صفحات التواصل الاجتماعي لإسلام سليماني وهو يتوجه إلى الحكم الرابع في المباراة على خط التماس، يشتكي تعرضه لكلمات عنصرية من لاعب كليرمون فوت يوهان جاستين، الذي كان وصفه بـ"العربي القذر"، على حد قول المهاجم الجزائري باللغة الفرنسية.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وجاء رد قائد فريق كليرمون باسكال جاستين سريعاً بعد المباراة، إذ فنّد في تصريحات نقلها موقع "فرانس بلو" ما ذكره سليماني، مؤكداً أنه لم تصدر منه أي عبارات مسيئة إلى النجم الجزائري، ومشيراً إلى أنه يثق بكل الحاضرين لتأكيد روايته باعتبار وجود عديد من اللاعبين إلى جانبه على الميدان.

المساهمون