سليماني يسرد تفاصيل مؤثرة عن الإخفاق في الوصول لمونديال 2022

22 أكتوبر 2022
سليماني سجل هدفا ضد الكاميرون (دانيال بيلومو أولومو/Getty)
+ الخط -

خيّم حزن كبير على الجماهير الجزائرية وكذلك لاعبي الخضر، بعد الإخفاق في الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، والذي حدث بطريقة دراماتيكية في شهر مارس/آذار الماضي أمام المنتخب الكاميروني.

ويُعد الهداف التاريخي للمنتخب الجزائري إسلام سليماني، أحد أكثر المتأثرين بهذا الإخفاق، وهو الذي كان يُمنّي النفس بتكرار الإنجاز الذي عاشه وساهم فيه بقوة مع "الخضر" في كأس العالم عام 2014 بالبرازيل عند الوصول للدور الثاني من المسابقة.

وقال سليماني، في تصريحات لشبكة "بي إن سبورت" القطرية، السبت: "بالنسبة لي كانت خيبة أمل أن نودّع كأس العالم بالخسارة في اللحظات الأخيرة. لقد كان حلماً يراودنا نحن اللاعبين والمدربين وكذلك المسؤولين، لكن تبقى هذه هي كرة القدم".

وأضاف المهاجم المحترف حالياً في نادي بريست الفرنسي: "صحيح أنني لعبت كأس العالم 2014، لكن الحلم الأكبر كان حضور هذه النسخة (مونديال قطر)، لأنها ستكون استثنائية، كونها كذلك ستجرى في بلد عربي ومسلم".

وسرد إسلام سليماني حالته بعد الخسارة أمام المنتخب الكاميروني بتلك الطريقة الصعبة، فقال: "في الشهر الأول بعد الإقصاء أمام المنتخب الكاميروني لم أتابع أي شيء يتعلق بكرة القدم، وكنت أشعر أن علاقتي بها انتهت، لكن هذه هي طبيعة الرياضة".

المساهمون