سليماني وبلايلي نجما اليوم الأخير من الصفقات العربية في أوروبا

01 فبراير 2022
سليماني أنهى تعاقده مع ليون (مارسيو ماكادو/Getty)
+ الخط -

شهد اليوم الأخير من الميركاتو الشتوي في أوروبا صفقات عديدة شملت أيضا نجوماً عرباً انتقلوا إلى أندية جديدة، في وقت خاب فيه أمل بعض اللاعبين في الرحيل عن أنديتهم بحثاً عن المشاركة بانتظام وسينتظرون الميركاتو الصيفي لتحقيق أهدافهم.

سليماني ينهي تعاقده مع ليون

أنهى إسلام سليماني تجربته مع فريق ليون الفرنسي تمهيداً لعودته إلى فريقه السابق سبورتنيغ لشبونة البرتغالي الذي لعب له قبل الانتقال إلى ليستر سيتي الإنكليزي وكان بوابته للنجاح في الملاعب الأوروبية، بعدما عرف تجارب فرنسية وإنكليزية.

وعانى سليماني من قوة المنافسة في فريق ليون، كما أنّه سيكون حراً بنهاية الموسم الحالي، ولم يقترح عليه ليون عرضاً لتمديد العقد، فيما اقترح عليه سبورتنيغ عقداً لمدة موسم ونصف الموسم.

المغربي برقوق إلى ماينز

أعل نادي ماينز الألماني عن تعاقده مع النجم المغربي أيمن برقوق، الذي سينضم إلى الفريق انطلاقاً من الموسم القادم 2022/2023، في صفقة انتقال حر قادماً من فريق فرانكفورت الألماني. وكان برقوق حاضراً مع المنتخب المغربي في كأس أفريقيا وشارك أساسياً في اللقاء ضد المنتخب المصري في ربع النهائي.

أمرابط يواصل في الكالتشيو

فشلت مفاوضات انتقال متوسط الميدان المغربي سفيان أمرابط إلى فريق توتنهام الإنكليزي، بعد أن كان لاعب فيورنتينا قريباً من خوض التجربة الإنكليزية ولكن فريقه قرّر الإبقاء عليه بعد خسارة لاعب منتخب تشيلي بولغار، إضافة إلى أن توتنهام اختار التعاقد مع لاعب يوفنتوس رودريغو بنتنكور، متوسط ميدان منتخب الأوروغواي.

غلام يبقى في نابولي

كان فوزي غلام مرشحاً بقوة للانتقال إلى لاتسيو ليلحق بمدربه الإيطالي ماوريسيو ساري بعدما أبدى نابولي استعداده للتخلي عن لاعبه ولكن الصفقة فشلت، وبالتالي سيواصل غلام اللعب لنابولي إلى نهاية الموسم، على أن يختار وجهته القادمة بما أنّه سيكون حراً.

بلايلي يعود لأوروبا

وكان يوسف بلايلي قد انضم رسمياً إلى فريق بريست الفرنسي في صفقة انتقال حر بعد فسخ عقده مع نادي قطر في نهاية العام، وهي التجربة الثانية للنجم الجزائري في ملاعب فرنسا بعدما لعب سابقاً لفريق أنجييه في تجربة لم تدم طويلا. كما غادر اللاعب التونسي حمزة رفيعة فريقه ستندار دو لياج البلجيكي وعاد ليوفنتوس الإيطالي الذي أعاره إلى كريمونيزي في الدرجة الإيطالية الثانية.

المساهمون