سلتيك يُعاقب مشجعين بعد تضامنهم مع فلسطين

01 نوفمبر 2023
تدعم جماهير سلتيك فلسطين باستمرار (إيان ماكنيكول/Getty)
+ الخط -

عاقب نادي سلتيك غلاسكو الإسكتلندي مجموعة من مشجعيه بسبب مساندتهم القضية الفلسطينية وتعاطفهم مع الأطفال الذين يتعرضون بشكل يومي للعدوان الإسرائيلي.

ووفقاً لما نشرته شبكة "بي بي سي" البريطانية، الثلاثاء، قرر نادي سلتيك منع مجموعة "غرين بريغايد" من حضور المباريات التي يخوضها مستقبلاً، ولم يحدد مدة العقوبة التي ستطول ما دامت الحرب قائمة في غزة وفلسطين.

ورفعت مجموعة "غرين بريغايد" أعلام فلسطين في مباريات ناديها الأخيرة، كما هتفت باستقلال فلسطين ونادت بضرورة إيقاف استهداف الأبرياء، وهذه التصرفات الإنسانية لم تنل إعجاب النادي الإسكتلندي، فقرر معاقبة جماهيره رغم مساندتها له خلال الفترات الصعبة.

وتحجج النادي العريق عند إعلانه العقوبة بأن الجماهير المعاقبة تصرفت بشكل غير مقبول ولم تحترم لوائحه، ومن بينها قانون يمنع ظهور العلم الفلسطيني في المدرجات.

هذا ويواجه نادي سلتيك عقوبات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لنفس السبب، وهو رفع العلم الفلسطيني والهتاف لصالح القضية الفلسطينية، مع العلم أن الهيئة الأوروبية تمنع الهتافات السياسية في المباريات.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

ورفعت الجماهير لافتات تمجد المقاومة، ومن بينها "الحرية لفلسطين، النصر للمقاومة"، وهي شعارات ظهرت في مباراة ضد نادي أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا، وكذلك في لقاء كيلمارنوك.

وتربط جماهير نادي سيلتيك علاقة وطيدة بالقضية الفلسطينية، حيث تحرص في كل مرة على إبداء تضامنها مع الدولة العربية، وعلى وجه الخصوص عند اندلاع الحروب وخلال القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

المساهمون