سقوط مفاجئ لتونس والمغرب في تصفيات "الكان"

17 يونيو 2023
الشيخاوي لم يقدم مستوى كبيرا في ظهوره الأول مع تونس (الاتحاد التونسي)
+ الخط -

شهدت مباريات الجولة الخامسة من تصفيات كأس أفريقيا للأمم التي ستقام بساحل العاج في عام 2024، هزيمتين مفاجئتين لمنتخبي تونس والمغرب أمام غينيا الاستوائية وجنوب أفريقيا. 

وفاجأ منتخب جنوب أفريقيا، السبت، المغاربة بهدف مبكر منذ الدقيقة الخامسة، بعد خطأ من حارس مرماه منير المحمدي الذي لم يحسن التعامل مع عرضية نجم الأهلي المصري برسي تاو.

ودخل الفريق المحلي الشوط الثاني بنفس الطريقة، بعد أن أضاف الهدف الثاني، في الدقيقة 48 من مهاجمه زاكالي لاباس، في الوقت الذي كان فيه أسود الأطلس يبحثون عن تعديل النتيجة.

ولجأ قائد المغرب حكيم زياش لاستعمال مهاراته، لفك التنظيم الدفاعي المحكم للمنافس، بعد أن استلم كرة عرضية، روضها بصدره بامتياز، وأسكنها في الشباك بطريقة مميزة، لتنتهي المباراة بهزيمة أبناء وليد الركراكي بهدفين لهدف وحيد.

وفي مباراة ثانية بنفس الإطار، سقط منتخب تونس أمام منتخب غينيا الاستوائية، بنتيجة 1-0، وقد فرض الفريق المحلي سيطرته على المباراة، قبل أن ينجح في التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 83، نفذها إيميليو نسو.

واعتمد المدير الفني لـ"نسور قرطاج" جلال القادري على خطة دفاعية، مع إشراكه لعديد اللاعبين الذين ظهروا لأول مرة بقميص منتخب تونس الأول مثل هيكل الشيخاوي وأسامة بوقرة ومحمد الضاوي ومحمد وائل الدربالي وحمدي العبيدي.

المساهمون