سفيان البقالي يتبنى رياضياً طفلاً فقد أسرته بالكامل في زلزال المغرب

22 سبتمبر 2023
البقالي من أساطير الرياضة العالمية (غريك باكير/Getty)
+ الخط -

يواصل الأبطال الرياضيون التواصل مع عدد من ضحايا الزلزال المدمر، الذي ضرب المغرب قبل أسبوعين، لا سيما في منطقة الحوز، وخلف أكثر من 3 آلاف ضحية وعدداً كبيراً من الجرحى، من بينهم أشخاص في حالات خطرة.

ومثلما بادر نجوم منتخب المغرب لكرة القدم السابقون والحاليون في تقديم الدعم والمساندة لمنكوبي هذه الفاجعة المؤلمة، اتخذ سفيان البقالي، البطل الأولمبي والعالمي في سباق 3000 متر موانع، بادرة إنسانية تجاه طفل فقد أسرته بالكامل (والديه وأخوين) في الزلزال المأساوي، بعدما تواصل معه عن طريق "الفيديو"، من أجل إخباره بقرار التكفل به رياضياً عبر إلحاقه بأكاديمية محمد السادس لألعاب القوى، وأيضاً مواصلة دراسته وتعليمه.

وفي هذا الصدد، قال سفيان البقالي في مقطع "فيديو" إنه علم بخبر فقدان الطفل، لأسرته بالكامل عن طريق إحدى الطبيبات اللواتي يتكفلن بإسعاف المصابين والجرحى، وتزامن ذلك مع عيد ميلاده، وذلك بغرض إدخال البهجة والسرور على نفسيته، والتخفيف من معاناته من جراء كارثة الزلزال.

ووفقاً لما كشفه مصدر مقرب من البطل العالمي سفيان البقالي لـ"العربي الجديد"، الجمعة، فإن الطفل مصطفى صاحب الـ15 سنة، سيستفيد من رعاية مطلقة بأكاديمية محمد السادس لألعاب القوى، من أجل تأهيله رياضياً، تحت الإشراف المباشر للبطل العالمي البقالي، مع مواصلة تعليمه وتوفير كل ما يحتاجه لمواصلة ممارسة ألعاب القوى.

والجدير بالذكر أن سكان القرية المنكوبة تلقوا بادرة البطل البقالي بسعادة كبيرة، حيث عبر عدد من المتضررين عن فرحتهم البالغة بعد تحقيق حلم الطفل اليتيم، وفتح الباب أمامه لتلميم جراحه، بعدما فقد أسرته في الزلزال المدمر الذي خلف تأثيرات نفسية على عدد من أسر وعائلات الضحايا.

المساهمون