سر حذاء دي ليخت... عامان من التألق بدون تغييره

18 فبراير 2021
دي ليخت نجم فريق يوفنتوس (Getty)
+ الخط -

براتب سنوي قدره 8 ملايين يورو، يعتبر ماتيس دي ليخت، اللاعب الأكثر ربحا في الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يتقاضى 31 مليونا. ورغم دخله الكبير، نجح المدافع البالغ من العمر 21 عاما أيضا، في توفير قيمة أحذية اللعب، كون الدولي الهولندي يرتدي نفس زوج الأحذية منذ عامين.

ويعمد معظم لاعبي كرة القدم المحترفين، إلى تغيير أحذية اللعب كل شهر أو كل أسبوعين تقريبا، في ظل الإصدارات المتوالية التي تحرص الشركات العالمية مثل (أديداس أو  نايكي أو  بوما) على طرحها بين فينة وأخرى.

لكن هذه التفاصيل لا تنطبق على دي ليخت، حيث ارتدى نفس زوج الأحذية خلال لقاء السبت الماضي أمام نابولي في استاد "دييغو أرماندو مارادونا"، الذي كان قد لعب به لقاء أياكس ضد يوفنتوس، في 10 إبريل/نيسان 2019، عندما كان لاعبا في صفوف الأول منذ 22 شهرا.

وشارك عدد من أنصار يوفنتوس صورا للاعب عبر منصات التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي، بعد مباراة يوفنتوس وإنتر ميلانو، وكان من الواضح أن دي ليخت خاض اللقاء بحذاء مهترئ تماما.

لكن ليس من المستغرب أن يكون النجم الهولندي الشاب، شديد الارتباط بهذا الحذاء بالتحديد، لأنه خاض به لقاء يوفنتوس وأياكس في دوري الأبطال، ليجد نفسه بعد أيام في نصف نهائي البطولة الأوروبية الأعرق في 2019، قبل انتقاله إلى "السيدة العجوز" بعدها بأشهر مقابل 85 مليون يورو.

واعتبارا من إبريل/نيسان 2019، خاض دي ليخت عشر مباريات مع أياكس، و56 في يوفنتوس، وكذلك ثماني مباريات دولية مع منتخب بلاده، مع ما لا يقل من 500 حصة تدريبية بالحذاء ذاته، الذي على ما يبدو سيرافق اللاعب لفترة ليست بقصيرة.