سداسية بايرن تثير مشاعر الغيرة لدى برشلونة

12 فبراير 2021
بايرن عادل إنجاز برشلونة (Getty)
+ الخط -

أثار نجاح بايرن ميونخ الألماني، في الحصول على ستة ألقاب في سنة واحدة، بعد تتويجه ببطولة كأس العالم للأندية، مشاعر الغيرة لدى جماهير "البرشلونيين" بمختلف ألوانهم.

وتوّج النادي الألماني، الخميس، بلقبه السادس بعد البطولة والكأس والسوبر في ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وبطولة كأس العالم للأندية، ليعادل إنجاز برشلونة في سنة 2009، الذي كان أول فريق حصل على هذا العدد من الألقاب في سنة واحدة.

ومباشرة بعد نهاية المباراة، بتتويج بايرن على حساب تيغرس المكسيكي 1-0، انتشرت تعليقات تؤكد أن مشاعر الغيرة تسيطر على "البرشلونيين" الذين لم يتوقعوا أن ينجح فريق آخر في معادلة إنجازهم التاريخي.

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية، تدوينة مفادها أن السداسية الأصليّة ملك نادي برشلونة، على اعتبار أنّه كان أول فريق يحقق هذا الإنجاز، وبالتالي فإن ما فعله بايرن لا يعتبر إنجازا فريدا، بل هو استعادة لما حققه النادي الإسباني منذ سنوات.

ويتضح من خلال ما تقوم به الصحافة الإسبانية، دعمها الكامل وغير المشروط لنادي برشلونة، وهو ما اتضح من خلال الحملة على باريس سان جيرمان بسبب رغبة هذا النادي في ضمّ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث هاجمت الفريق الفرنسي بحدة.

وانضمّ قائد برشلونة في موسم السداسية التاريخية، كارليس بويول، إلى قائمة المغرّدين بخصوص اللقب السادس الذي حصده بايرن، حيث هنّأ بايرن بطريقة ذكية، جمعت بين تذكير النادي بأنّه بصدد إعادة إنجاز فريقه السابق، ومهنئا الفريق الألماني بهذه التتويجات، حيث قال بويول "مرحبا ببايرن في نادي "السداسية". ومن شأن هذه التغريدة أن تدفع أكثر من لاعب على السير على منواله.

 

المساهمون