سحب قرعة بطولة قطر لتنس السيدات بمشاركة أبرز لاعبات العالم

12 فبراير 2023
شفيونتيك المصنفة الأولى عالمياً تشارك في بطولة قطر للتنس (روبرت برانجي/Getty)
+ الخط -

سُحبت قرعة الدور الرئيسي لمنافسات بطولة قطر توتال إنرجيز لتنس السيدات 2023، السبت، وهي التي تنطلق يوم الإثنين المقبل بمشاركة العديد من النجمات المصنفات أوليات على العالم.

ولن تخوض 4 لاعبات الدور الرئيسي حيث تبدأ رحلتهن من الدور الثاني، وهنا الحديث عن البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى عالمياً، والأميركيتين جيسكا بيغولا (الرابعة) وكوكو غوف (السادسة)، إضافة للفرنسية كارولين غارسيا المصنفة خامسة.

وكانت شفيونتيك قد توجت باللقب العام الماضي، وهي ستسعى للمحافظة عليه رغم المنافسة الشديدة التي ستلقاها، خاصة بمشاركة العديد من اللاعبات الأخريات على غرار التشيكية بترا كفيتوفا التي شاركت ببطاقة دعوة وهي المتوجة بلقب بطولة "قطر توتال" مرتين في 2018 و2021.

من جانبها ستلاقي السويسرية بليندا بنشيتش التاسعة عالمياً، واحدة من اللاعبات المتأهلات من التصفيات التي انطلقت السبت، فيما ستكون البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا على موعد مع مباراة أمام التركية إبيك زو.

وأوقعت القرعة اليونانية ماريا سكاري مع الصينية شينغ كيونين فيما ستواجه الأميركية صوفيا كينين المشاركة أيضاً ببطاقة دعوة الروسية ليودميلا سامسونوفا، فيما ستلاقي الإسبانية بولا بادوسا البرازيلية بياتريس حداد مايا، بينما ستكون المواجهة الأبرز بين الأميركية ماديسون كيز المصنفة رقم 24 عالمياً ونظيرتها اللاتفية يلينا أوستابينكو المصنفة رقم 12.

المساهمون