ست معلومات عليك معرفتها بعد تتويج بايرن

08 مايو 2016
غوارديولا سيغادر نهاية الموسم (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

توّج نادي بايرن ميونخ الألماني بلقب الدوري الألماني لكرة القدم موسم 2015-2016، حين حقق انتصاراً في الجولة ما قبل الأخيرة على نادي إنغولشتاد بنتيجة 2-1 على ملعب الأخير في أودي سبورت بارك، ومعه نستعرض بعض المعلومات المهمة حول هذا الإنجاز.

- يمتلك بايرن الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات بلقب الدوري الألماني لكرة القدم حيث توّج باللقب رقم 26 في تاريخه ليواصل تربعه على عرش الأندية الألمانية.

- ضرب بايرن رقماً قياسياً جديداً بعدما حافظ على لقب الدوري الألماني للمرة الرابعة على التوالي، وهو أمر لم يحققه أي نادٍ في وقت سابق، وحتى النادي البافاري لم يقم بهذا الأمر أيضاً، ففي السابق فاز بالدوري ثلاث مرات وهي أطول سلسلة له.

- حقق المدرب الإسباني بيب غواردويلا لقبه السادس في الدوريات، حيث سبق له أن توج بالدوري الإسباني ثلاث مرات مع برشلونة، ثم كرر الإنجاز مع البايرن، وهو الذي سيغادر نهاية الموسم لتدريب مانشستر سيتي الإنجليزي.

- قبل جولة على النهاية، خاض النادي البافاري 33 مباراة، فاز في 27 وتعادل في 4 مناسبات وخسر مرتين، الأولى أمام بوروسيا مونشنغلادباخ بنتيجة 3-1، والثانية أمام نادي ماينز بهدفين لواحد.

- يمتلك بايرن أقوى خط دفاع في الدوري الألماني حيث لم تهتز شباكه سوى 16 مرة، ومع اقتراب الجولة الأخيرة في الدوريات الأخرى قد يتمكن من أن يبقى الأول أوروبياً.

- انطلاقاً من الموسم المقبل سيتسلم المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي الفريق بعد أن وقع النادي معه رسمياً في وقت سابق، لتبدأ حقبة جديدة في تاريخ أعرق الأندية الألمانية.

المساهمون