"سبورت" الإسبانية: نيمار يتودد لبرشلونة بعد فشل صفقة ميسي

08 يونيو 2023
هل يُغادر نيمار باريس سان جيرمان هذا الصيف؟ (أوريليان مونييه/Getty)
+ الخط -

اتجه نادي برشلونة الإسباني لخطته الثانوية، بعد فشل التعاقد مع نجمه السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي، إذ وضع قائمة للاعبين عالميين مرشحين لتدعيم صفوفه في الموسم المقبل، ومن بينهم البرازيلي نيمار جونيور.

ونشرت صحيفة سبورت الإسبانية، أمس الأربعاء، نبأ مفاجئاً ساعات قليلة بعد إعلان ميسي انتقاله إلى صفوف نادي إنتر ميامي الأميركي، إذ أفادت بأنّ وكيل أعمال نيمار عرض النجم البرازيلي على برشلونة للعودة إلى صفوفه بداية من فترة الانتقالات الصيفية (تبدأ في 14 يونيو/حزيران وتنتهي في 1 سبتمبر/أيلول).

وأكد وكيل أعمال البرازيلي، بحسب الصحيفة، استعداد نيمار للتخلّي عن مطالبه الكبيرة، وذلك عبر الموافقة على راتب يحفظ مصالح برشلونة في ظل الأزمة التي يمرّ بها، على أن يقنع ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي برحيله مقابل قيمة مالية في متناول البرسا، خاصة أنّ البرازيلي الذي ينتهي عقده مع الباريسي في صيف 2025، أمسى غير مرغوب فيه من قبل الجماهير الفرنسية.

ووفق الصحيفة، فلن يرفض نادي برشلونة استغلال الفرصة للتخفيف من حدة الانتقادات بعد فشل صفقة ميسي، وبذلك سيكون انتقال نيمار طريقة مناسبة ليعزز صفوفه وينهي حالة الغليان في الشارع البرشلوني، ولكي يشكّل النجم البرازيلي هجوماً نارياً رفقة الفرنسي عثمان ديمبلي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ويضع المدرب الإسباني تشافي هرنانديز ضمن مخططاته ضم مهاجم هداف يساند ليفاندوفسكي، بما أنه يستهدف لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، وهو الذي أكد في تصريحاته الأخيرة أنّ برشلونة أكبر من التنافس على الدوري الأوروبي.

وينتظر عدد من اللاعبين أن يُحسّن برشلونة وضعيته تجاه الهيئات الكروية في بلده، على أن يتمكّن من عقد صفقات جديدة وضم أسماء عالمية مثل البرتغالي برناردو سيلفا، أو الثنائي الألماني إيلكاي غندوغان وجوشوا كيميش، وهي العملية التي أخذت الكثير من الوقت وأفقدت الجماهير صبرهم.

المساهمون