سبب عائلي يحرم موهبة بوليفيا من دخول تاريخ بطولة كوبا أميركا

11 يونيو 2024
بانياغوا (على اليسار) في لقاء بكأس ليبرتادوريس، 7 مارس 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مويسيس بانياغوا، الموهبة البوليفية الشابة، يفوت فرصة المشاركة في كوبا أميركا 2024 بالولايات المتحدة بسبب عدم حصوله على التصريح الأبوي للسفر، مما أدى إلى استبعاده من قائمة المنتخب البوليفي.
- بانياغوا، الذي خطف الأنظار بأدائه المتميز مع نادي أولويز ريدي وأصبح ثاني أصغر هداف في تاريخ كوبا ليبرتادوريس، كان مرشحًا ليكون أصغر لاعب في كوبا أميركا 2024.
- منتخب بوليفيا، الذي سينافس في المجموعة الثالثة إلى جانب الولايات المتحدة وباراغواي وبنما، يخسر بذلك أحد أبرز مواهبه قبل المنافسة القارية، مع تحديد مباراته الأولى في 23 يونيو بأرلينغتون، تكساس.

تلقى موهبة منتخب بوليفيا ونادي أولويز ريدي البوليفي، مويسيس بانياغوا (16 عاماً)، ضربة موجعة، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما تم استبعاده لسبب عائلي، من قائمة منتخب بلاده المعنية بالمشاركة في بطولة كوبا أميركا، المقررة إقامتها في الولايات المتحدة الأميركية، خلال الفترة الممتدة بين 20 يونيو/ حزيران الجاري و14 يوليو/ تموز المقبل.

وبحسب التفاصيل، التي نشرتها صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، اليوم الثلاثاء، فإن مويسيس بانياغوا لم يتمكن من التقدم بطلب الحصول على تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأميركية، للمشاركة في المعسكر، الذي يخوضه المنتخب البوليفي هناك، ويتخلله إجراء مباراتين وديتين ضد منتخبي الإكوادور وكولومبيا، قبل الدخول في غمار منافسة بطولة كوبا أميركا 2024، إذ يعود سبب ذلك لعدم حصوله على التصريح الأبوي للسفر، نظراً لأن والده لم يكن موجوداً في البلاد خلال الفترة الماضية، ولذلك لم يتمكن من التوقيع على هذا الطلب.

وأضافت الصحيفة أن مدرب المنتخب البوليفي اختار اسم مويسيس بانياغوا، ضمن القائمة المعنية بالمشاركة في بطولة كوبا أميركا 2024، وذلك بعدما خطف الأنظار، خلال الأشهر القليلة الماضية، مع نادي أولويز ريدي البوليفي، إذ دخل تاريخ بطولة كوبا ليبرتادوريس، في شهر فبراير/ شباط الماضي، عندما أصبح ثاني أصغر هداف في هذه المسابقة، وهو يبلغ من العمر 16 عاماً و188 يوماً فقط، بتسجيله هدفاً في لقاء فريقه، الذي فاز على نادي سبورتينغ كريستال من بيرو، بنتيجة (6-1).

وكان بانياغوا يستعد ليكون أصغر لاعب في مسابقة كوبا أميركا 2024، قبل أن يحرمه التصريح الأبوي من المشاركة فيها، إذ قال الاتحاد البوليفي لكرة القدم، في بيان له، إن بانياغوا لم يتمكن من استخراج تأشيرة دخول الولايات المتحدة، لأنه لا يملك إذناً كاملاً من والديه، مع الإشارة إلى أن منتخب بوليفيا سينافس في المجموعة الثالثة بالمسابقة القارية، إلى جانب منتخبات: الولايات المتحدة الأميركية وباراغواي وبنما، كما ستكون المباراة الأولى في دور المجموعات ضد المنتخب المضيف يوم 23 يونيو/ حزيران في أرلينغتون بولاية تكساس الأميركية.

المساهمون