سبب تكتيكي يعيد المغربي شادي رياض لقائمة برشلونة بعد غياب طويل

25 ابريل 2023
شادي رياض غاب لفترة طويلة عن قائمة تشافي (جوسيبي مافيا/ Getty)
+ الخط -

قدم مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز قائمة تضم 21 لاعباً، لمواجهة فريق رايو فاليكانو، الأربعاء، في الجولة الـ31 من عمر مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وضمت القائمة، النجم الشاب لامين يامال، البالغ من العمر 15 عاماً فقط، الذي يتواجد من ضمن خيارات المدرب للقاء الثاني توالياً، لكن قائمة فاليكانو كانت شاهدة على عودة المدافع شادي رياض.

النجم المغربي لم يكن جزءاً من قائمة الفريق منذ 8 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عندما ظهر لأول مرة ضد أوساسونا، وخرج في الدقيقة الأخيرة ليحل محله بيدري، بعد طرد روبرت ليفاندوفسكي.

عودة تكتيكية بعد غياب طويل

وبعد نصف عام تقريباً، عاد شادي إلى التشكيلة لسبب تكتيكي، بحسب تقرير صحيفة "سبورت" الإسبانية، الذي أكد أن تشافي لديه دفاع جيد، كون أندرياس كريستنسن الغائب الوحيد بداعي الإصابة، لذلك، مع أروخو وكوندي وماركوس ألونسو وإريك غارسيا وبالدي وإريك غارسيا، يبدو الأمر كافياً، كما كان الحال ضد أتلتيكو مدريد.

ومع ذلك، وفي مباراة الأحد، حيث لا يمكن أن يعتمد تشافي على سيرجيو بوسكيتس، الذي يغيب بسبب تراكم البطاقات الصفراء، الأمر الذي قد يدفعه إلى التفكير في إيريك غارسيا كلاعب محوري، وهو المركز الذي لعب فيه بالفعل بمستوى جيد ضد إلتشي، ويمكنه تكرار ذلك ضد فاليكانو.

ومع احتساب غارسيا كلاعب خط وسط، تمت إضافة شادي ليكون خياراً آخر في العمق الدفاعي، مع إمكانية توظيفه في مركز الظهير الأيسر أيضاً.

ورغم غياب شادي رياض عن مواجهات الفريق الأول للبرسا، لكنه تواجد في قائمة المنتخب المغربي بقيادة وليد الركراكي، خلال المباريات الودية الأخيرة ضد بيرو والبرازيل.