سباليتي يقترب من مصير أسلافه في نابولي: الإقالة رغم الإنجازات

21 مايو 2023
سباليتي قاد نابولي للتتويج بلقب الكالتشيو (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

يقترب فريق نابولي الإيطالي، من إقالة مدربه لوشيانو سباليتي، رغم قيادته الفريق للفوز بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم، لأول مرة بعد غياب 33 سنة.

وحسب تقرير صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، السبت، فإن توتر العلاقة بين سباليتي، وأوريليو دي لورينتس رئيس الفريق الجنوبي، خلال الفترة الأخيرة، هو السبب الرئيسي في اقتراب إقالة المدير الفني من منصبه.

وأكد التقرير نفسه أنه من غير المستبعد أن يجري تمديد تعاقد سباليتي، لكن الطريقة التي أُرسل بها العقد للمدرب، وصفها التقرير بـ"المهينة"، حيث أرسلت نسخة العقد الجديد له مثل أي موظف آخر، دون أي حوافز مضافة، في الوقت الذي بدأت فيه إدارة نابولي أيضاً في التفاوض مع مدرب جديد لخلافته.

وربما سيكون مصير سباليتي كمصير العديد من مدربي نابولي، وأبرزهم كارلو أنشيلوتي وماوريسيو ساري، اللذان استغنى عنهما دي لورينتس رغم تحقيقهما إنجازات.

إقالة بعد وصافة الكالتشيو

في شهر مايو/ أيار 2018، أعلن فريق نابولي إقالة المدرب، ماوريسيو ساري، رغم أنه أنهى الموسم ثانياً في ترتيب الدوري الإيطالي خلف يوفنتوس، حيث كتب دي لاورينتس رئيس نابولي حينها عبر حسابه في "تويتر": "أشكر ساري على ما قدمه لنابولي والذي منح المدينة ومشجعي الفريق حول العالم الكثير من اللحظات الرائعة والمشاعر الجميلة"، حيث قرر رئيس النادي التخلي عن مدربه، رغم أن عقده مستمر إلى عام 2020 ليجري التعاقد بعدها مع كارلو أنشيلوتي.

التخلي عن أنشيلوتي بعد التأهل في دوري الأبطال

في شهر ديسمبر/ كانون الأول من عام 2019، أعلن فريق نابولي إقالة كارلو أنشيلوتي بعد الفوز بأربعة أهداف نظيفة على جينك البلجيكي والتأهل إلى دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا، بعد أن تولى المدير الفني الحالي لفريق ريال مدريد، المهمة لأقل من عام ونصف، إذ قاد الفريق في 73 مباراة، وفاز 39 مرة، مقابل 19 تعادلاً، و15 خسارة.

المساهمون