سباليتي يخصّ غلام بمفاجأة رائعة في الدوري الأوروبي

04 فبراير 2022
فوزي غلام نجم فريق نابولي الإيطالي (ماتيو سيامبيلي/Getty)
+ الخط -

وضع لوتشيانو سباليتي المدير الفني لفريق نابولي، اللمسة الأخيرة على القائمة التي سيدخل بها منافسة الدوري الأوروبي وضمّ الدولي الجزائري فوزي غلام، في مفاجأة لم يتوقعها مشجعو النادي الإيطالي، بالنظر لعدة عوامل تخص حالته الصحية والبدنية.

وأفادت صحيفة "فوتبول إيطاليا" المحلية بأنّ خيار سباليتي قد وقع فعلاً على غلام لتعويض المدافع اليوناني المغادر إلى صفوف أولمبياكوس، كوستاس مانولاس، بالنظر لعودته المميزة في المباريات الأخيرة، وبعد تأكيدات الجهاز الفني بشفائه نهائياً من الإصابة التي أبعدته عن الميادين لأكثر من موسم ونصف.

وجاء تفضيل المدافع الجزائري على اللاعب المعار من صفوف مانشستر يونايتد، الإنكليزي الكونغولي أكسل توانزيبي، بالنظر للخبرة التي يمتلكها في المنافسة الأوروبية ونادي نابولي الذي يقضي معه موسمه التاسع، فضلاً عن قدراته الكبيرة التي أبرزها في مباريات الدوري مؤخراً، وجعلته يشارك أساسياً.

ويحق للأندية المشاركة في "يوروباليغ" تسجيل 3 لاعبين جدد في قوائمهم، مما يمنحهم فرصة تعزيز التشكيلة ببعض النجوم، ما من شأنه أن ينعكس على الأدوار النهائية للمنافسة، ويسمح للجماهير الاستمتاع بالعروض المُقدمة على أرض الملعب.

والجدير بالذكر أنّ الجزائري الآخر، آدم أوناس، سيكون أيضاً من بين اللاعبين المشاركين بهذه المنافسة، رغم عودته مريضاً من المشاركة في كأس أمم أفريقيا، بسبب إصابته بفيروس كورونا، وتأثره بأعراضه الجانبية وهي مشاكل في القلب، لكن ثقة سباليتي فيه جعلته يختاره ليشارك في حملة البحث عن تتويج أوروبي.

المساهمون