سايس يروي أسرار مسيرته ودور الركراكي في مونديال قطر

26 مايو 2023
سايس قدم مونديالاً تاريخياً مع منتخب بلاده (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

صنع النجم المغربي رومان سايس التاريخ مع زملائه في منتخب "أسود الأطلس" في مونديال قطر، نهاية العام الماضي 2022، بوصولهم إلى الدور نصف النهائي من المسابقة الدولية لأول مرة في تاريخ المنتخبات العربية والأفريقية.

وتحدث سايس، في حوار مع مجلة أونز مونديال الفرنسية، الخميس، عن ذكريات كأس العالم 2022، حيث أعرب عن شعوره بالفخر بعد البطولة بردود أفعال الجماهير: "العالم اهتز معنا في مونديال قطر. ليس المغاربة فقط، بل حتى الفرنسيون عندما يعترضونني يقولون أننا جعلناهم نعيش أوقاتاً رائعة طيلة شهر كامل في البطولة".

وكشف لاعب بشكتاش التركي: "لقد ندمنا على إضاعة فرصة الوصول إلى النهائي، وعدم الفوز على منتخب فرنسا، لكن الظروف لم تكن في صالحنا خصوصاً مع الإصابات ومرض بعض اللاعبين، والإرهاق على المستوى البدني".

وأضاف "أسد الأطلس" بشأن تنظيم قطر لكأس العالم لأول مرة في بلد عربي: "أشعر بالفخر حقاً بعد نجاح المونديال العربي، كما أنّ تنظيم البطولة في قطر، جعلنا نشعر كأننا نلعب على أرضنا، وبالتالي كان حافزاً لنا للفوز باللقب وليس بلوغ نصف النهائي فقط".

أما بشأن الإضافة التي قدمها المدرب وليد الركراكي للمنتخب، فقال لاعب وولفرهامبتون الإنكليزي السابق: "الركراكي جعلنا نريد أن نأكل كل شيء حين ننزل إلى الملعب، كما تجاوزنا الخلافات التي كانت في الماضي بين مزدوجي الجنسية والمحليين وكنا جميعاً وراء المغرب، رغم أنّ البعض يتكلم لغات مختلفة".

ولم ينس سايس العودة إلى ذكريات طفولته حيث كشف أنه كان يعمل في مطعم والده: "كنت أعمل مع والدي، أغسل الأطباق وأساعده مع شقيقي، لم تكن الدراسة ضمن خطتي الثانية بل كانت الأخيرة لأنني لم أفكر إلا في كرة القدم".

المساهمون