سان جيرمان يواجه لانس وهدفه إطاحة المنافس الأصعب في المواسم الأخيرة

15 ابريل 2023
سان جيرمان يتصدر ترتيب الدوري الفرنسي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يواجه باريس سان جيرمان ملاحقه لانس، السبت، على ملعب حديقة "الأمراء"، في قمة مباريات الجولة الحادية والثلاثين من عمر الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويتصدر سان جيرمان جدول ترتيب المسابقة برصيد 69 نقطة، بفارق 6 نقاط عن لانس صاحب المركز الثاني، فيما يوجد مرسيليا في المركز الثالث برصيد 61 نقطة.

وسيحاول رفاق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كسر النحس الذي رافقهم في 3 مباريات متتالية، لم ينجحوا في تحقيق الفوز فيها ضد لانس في الدوري الفرنسي (تعادلان وخسارة)، وهو الفريق الوحيد الذي لم يفز عليه سان جيرمان منذ بداية الموسم الماضي.

وسجل لانس 99 هدفا في مرمى سان جيرمان في 73 مواجهة في الدوري الفرنسي، وقد يصبح الأخير الفريق الثالث عشر الذي سجل ضده وصيف الموسم الحالي 100 هدف في الدوري الممتاز.

وتناوب سجل باريس بين الانتصارات والهزائم في آخر سبع مباريات في الدوري، فيما سيواجه متصدر الترتيب الفريق صاحب المركز الثاني بعد أن خسر أمامه ذهابا (1-3 في 1 يناير/ كانون الثاني)، لكن نجح في الانتصار على صاحب المركز الثالث مرسيليا (3-0 في 26 فبراير/ شباط).

وتعادل سان جيرمان ثلاث مرات فقط في دوري الدرجة الأولى الفرنسي هذا الموسم (ضد موناكو مرة واحدة وريمس في مناسبتين، مقابل 22 انتصارًا وخمسة هزائم)، وهي أقل حصيلة تعادلات هذا الموسم جنبًا إلى جنب مع أجاكسيو، كما أنه لم يتعادل منذ 29 يناير ضد ريمس وبهدف لمثله.

ويمتلك لانس 63 نقطة بعد 30 مباراة في الدوري الفرنسي هذا الموسم، وهذا أفضل رصيد له في المسابقة الفرنسية، كما فاز الفريق بآخر أربع مباريات في الدوري، في أفضل سلسلة متتالية له بالمسابقة.

المساهمون