سان جيرمان يمسح خيبة الأبطال بفوزٍ كبير في الدوري الفرنسي

13 مارس 2022
سان جيرمان انتصر بثلاثية نظيفة (ألان جوكار/ فرانس برس)
+ الخط -

مسح نادي باريس سان جيرمان الفرنسي آثار الهزيمة التي تلقاها في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، أمام ريال مدريد الإسباني في ملعب سانتياغو برنابيو يوم الأربعاء الماضي، وخروجه من المسابقة الكبرى، وذلك حين حقق اليوم الأحد فوزاً على حساب بوردو في الأسبوع الثامن والعشرين من مسابقة الدوري الفرنسي.

وافتتح باريس سان جيرمان باب التسجيل في اللقاء بالدقيقة 24 من عمر اللقاء، عن طريق النجم الفرنسي كيليان مبابي، بعدما تلقى تمريرة متقنة من الهولندي فاينالدوم أسكنها بقوة في شباك الحارس غايتان بوسان.

في الشوط الثاني استطاع النادي الباريسي تأمين النتيجة في الدقيقة 52 بعدما سجل اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا الهدف الثاني، عقب عرضية من المغربي أشرف حكيمي.

واختتم اللقاء بهدف ثالث رائع من قبل الأرجنتيني ليوناردو باريديس، الذي أطلق تسديدة متقنة في الزاوية المستحيلة للحارس بوسان في الدقيقة 61.

ولعب الأرجنتيني ليونيل ميسي دوراً مهماً في الأهداف بعدما كان الطرف الذي يصنع للاعب صاحب اللمسة ما قبل الأخيرة، مع العلم أن الحظ عانده حين ارتطمت إحدى كراته بالقائم.

ورفع سان جيرمان رصيده في صدارة ترتيب الدوري الفرنسي إلى 65 نقطة بفارق 15 نقطة كاملة عن الوصيف نادي نيس، وهو الذي يسير بخطى ثابتة نحو حصد اللقب.

المساهمون