سانت إتيان يراهن على ثنائي عربي من أجل عودة قوية إلى الليغ 1

24 يونيو 2024
احتفال لاعبي سانت إتيان على ملعب سان سيمفوريان، 2 يونيو/حزيران 2024 (فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- سانت إتيان يعزز صفوفه لضمان العودة الناجحة إلى الدرجة الأولى بالدوري الفرنسي، مستهدفًا تجنب خطر الهبوط بعد فقدان مكانه لموسمين، مع التأكيد على تاريخه العريق كثاني أكثر الأندية تتويجًا باللقب المحلي.
- النادي يقترب من التعاقد مع المدافع المغربي يونس عبد الحميد في صفقة انتقال حر، ويسعى لضم الجزائري حيماد عبدلي من أنجيه، رغم وجود صعوبات تهدد إتمام الصفقة.
- محاولات سانت إتيان للتعاقد مع الجزائري أندي ديلور لم تُكلل بالنجاح حتى الآن، مع تفضيل اللاعب العودة إلى فريقه السابق مونبلييه، لكن الأمور قد تتغير لاحقًا.

يسعى فريق سانت إتيان الفرنسي إلى دعم صفوفه بعددٍ من اللاعبين حتى تكون عودته، الموسم القادم، إلى الدرجة الأولى من الدوري الفرنسي ناجحة، وتفادي خطر الهبوط، بعد أن فقد مكانه منذ موسين في الدرجة الأولى، وهو الذي يملك تاريخاً كبيراً في كرة القدم الفرنسية وثاني أكثر الأندية تتويجاً بلقب الدوري المحلي خلف باريس سان جيرمان.

وأكد موقع بيت فوتبول الفرنسي، أمس الأحد، أن سانت إتيان اقترب من التعاقد مع المدافع المغربي يونس عبد الحميد، صاحب الخبرات الكبيرة، والذي سينضمّ إلى الفريق في صفقة انتقال حرّ بعد نهاية عقده مع ستاد ريمس الفرنسي، الذي اختار عدم تقديم عرض جديد إلى مدافعه المتميز بعد سنوات من العطاء والتألق معه في الدور.

كما يسعى سانت إتيان إلى التعاقد مع الجزائري حيماد عبدلي من فريق أنجيه، ولكنّه إلى حدّ الان لم يحصل على موافقة أنجيه، حيث أشار الموقع الفرنسي إلى أن هناك العديد من الصعوبات التي تهدد نجاح الصفقة، وبالتالي، فإن كل الفرضيات ممكنة، ذلك أن حرص إدارة الفريق على الفوز بخدمات عبدلي ربما يكون حاسماً في النهاية ويضمن للفريق صفقة مهمة، بما أن عبدلي يملك قدرات جيدة، كما أن الانضمام إلى سانت إتيان ربما يدعم فرصه في الظهور مع منتخب بلاده في مرحلة ثانية.

في المقابل، فإن الفريق الفرنسي حاول التعاقد مع الجزائري أندي ديلور، لكن إلى حدّ الان لم يُوفّق في محاولاته، رغم أن اللاعب في حلّ من أي ارتباط، غير أنه يرغب في العودة إلى فريقه السابق مونبلييه، وبالتالي، فإن الصفقة لم تُحسم بعد، وربما يُغير ديلور موقفه لاحقاً ويختار نادي سانت إتيان.

المساهمون