ساعة ونصف في 191 دولة... بث تاريخي لنهائي "كأس ليبيرتادوريس"

30 يناير 2021
نهائي مُنتظر بين سانتوس وبالميراس (Getty)
+ الخط -

قبل ساعات من انطلاق صافرة بداية المباراة النهائية لبطولة كأس "ليبيرتادوريس" بين فريقي بالميراس وسانتوس في "ديربي" برازيلي خاص، يبرزُ إلى الواجهة رقم قياسي تاريخي على صعيد عدد الدول التي تبثُ النهائي المُنتظر، والذي سيتحدد من ورائه الفريق المشارك في مونديال الأندية التي تنطلق الأسبوع المقبل.
وكشف رئيس اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" أليخاندرو دومينغيز أن المباراة النهائية لبطولة كأس "ليبيرتادوريس" والتي تُقام على ملعب "ماراكانا" في ريو دي جانيرو، ستكون منقولة على 191 قناة تلفزيونية لأول مرة في تاريخ نهائيات البطولة القارية.

وفي وقت سيُنقل النهائي على 191 قناة تلفزيونية يوم السبت القادم، ستكون المباراة المُنتظرة منقولة أيضاً على شاشات طائرات تجارية وسفن سياحية، وكل هذا بفضل الاتفاق المُبرم بين الاتحاد الأميركي الجنوبي لكرة القدم ومحطة "سبورت 24" التلفزيونية.

وكان اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية "الكونمبيول" الوحيد الذي حافظ على شكل بطولته القارية الكبيرة رغم تفشي فيروس "كورونا"، إذ إن الأدوار الإقصائية بقيت من مباراتين (ذهاب وإياب)، وهو ما انعكس إيجاباً على جميع الأندية المشاركة ولاعبيها.

المساهمون