ساسي وهني نجما الوسط وكلمة السر في نهائي كأس أمير قطر

18 مارس 2022
المنافسة ستكون قوية بين ساسي وهني في النهائي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

سيكون الصراع قوياً في وسط الميدان خلال نهائي كأس أمير قطر بين الدحيل والغرافة، الجمعة، على استاد خليفة الدولي، في مواجهة تبدو مثيرة وسط رغبة كبيرة من الفريقين من أجل حصد اللقب وإسعاد الجماهير.

ورغم وجود مهاجمين مميزين في كلا الفريقين، فإن أداء وسط الميدان سيكون حاسماً في هذه المباراة، والفريق الذي سيسطر على هذه المنطقة ستكون له الكلمة النهائية لحصد التتويج، حيث يعتمد نادي الدحيل على نجمه التونسي الفرجاني ساسي، في وقت سيعتمد فيه الغرافة على الجزائري سفيان هني، وكل واحد منهما سيحاول قيادة فريقه إلى الانتصار.

ساسي نجم نصف النهائي

ساهم الفرجاني ساسي بقدر كبير في تأهل الدحيل إلى النهائي بعد الانتصار على السد بنتيجة 3ـ2، وسجل النجم التونسي ثنائية في هذه المباراة ساعدته على فرص نفسه نجم المباراة، خاصة أنه لعب دوراً مهماً في إلحاق الهزيمة الأولى بالسد في هذا الموسم، وتألق في القيام بواجبه الدفاعي، قبل أن يساعد الفريق في تنظيم اللعب والصمود ضد فريق قوي في حجم السد ونجومه.

ورغم فترة الفراغ التي عرفها نجم "نسور قرطاج"، فقد أظهر خلال المواعيد المثيرة جهوزية كبيرة ساعدته على تدارك مستواه المهتز في بداية الموسم، وأكد أن انضمامه إلى الدحيل كان صفقة ناجحة، رغم أن اللاعب التونسي مطالب أكثر من أي وقت مضى بتأكيد هذا الأداء وقيادة الفريق إلى التتويج بأثمن لقب في هذا الموسم، خاصة أن لديه خبرة كبيرة في المباريات القوية، كونها بعد تجاربه مع الصفاقسي والترجي في تونس والزمالك المصري. وفي موسمه الأول في دوري نجوم قطر، سيكون من المهم حصد لقب يثري مسيرته.

هني طور قدراته الهجومية

وشهد مستوى النجم سفيان هني نسقاً تصاعدياً في هذا الموسم، حيث استعان نجم نادي الغرافة بخبرته الكبيرة التي كونها من تجاربه المتعددة ليكون في مستوى انتظارات جماهير الفريق ويكسب ثقة المدرب وينهي الموسم بقوة، ليترك بصمته على أداء الفريق ويساعد الغرافة على تجاوز مختلف العقبات قبل الوصول إلى النهائي.

ونجح هني في تطوير مهاراته الهجومية، ذلك أنّه خلال 18 مباراة في هذا الموسم تمكن من إحراز 6 أهداف، وهو رقم جيد بالنسبة إلى لاعب وسط، كما تميز في صناعة العديد من الأهداف. ورغم الفشل في احتلال مركز ضمن الرباعي الأول في الترتيب، فإن هني كان متألقاً وساعد المالي الشيخ دياباتي على تسجيل الكثير من الأهداف، ولكن خلال النهائي، فإن هدفاً واحداً قد يكون كافياً لتتويج هذا الموسم المثالي.

المساهمون