سابقة.. نادٍ تونسي يقاضي لاعباً بسبب تدخل عنيف

01 فبراير 2021
يطالب نادي اتحاد بن قردان بالعدالة من القضاء التونسي (Getty)
+ الخط -

أثار منذر القاسمي نجم نادي اتحاد بن قردان الجدل بالشارع الرياضي في تونس، بعد تدخله العنيف على أحد لاعبي فريق الأولمبي الباجي، في المباراة التي حسمها الأول بهدف مقابل لا شيء لحساب الأسبوع الـ(11) من الدوري الممتاز لكرة القدم.

وفي الدقيقة الـ(55) من زمن اللقاء، حصلت مناوشة بين لاعب الأولمبي الباجي، عزيز بن فريجة ونجم اتحاد بن قردان منذر القاسمي، ما كلف الأخير البطاقة الحمراء من الحكم محمد شعبان الذي كان قريبا من الواقعة، لكن القاسمي توجه للاعب الخصم واعتدى عليه بقدمه بطريقة قاسية، ما خلف غضباً عارماً في صفوف الأولمبي الباجي.

وكشف السكرتير العام لنادي الأولمبي الباجي مراد الفرشيشي في تصريحات خص بها "العربي الجديد"، أن فريقه قرر مقاضاة اللاعب منذر القاسمي في المحاكم التونسية نظراً لأن الاعتداء يعد أحد أشكال العنف المتعمد ويمس من كرامة اللاعب، حسب تعبيره.

وأضاف: "ما وقع اليوم هو فعلا وصمة عار على جبين الكرة التونسية، لقد تعرض لاعبنا إلى الإهانة وهو طريح أرض الملعب، لذلك فإن مجلس إدارة النادي لن يسكت على هذا التعدي ولن نقف عند العقوبة الرياضية، رغم أن الحكم دوّن في التقارير الخاصة بالمباراة أن القاسمي توجه بالضرب للاعبنا، لكن ذلك لا يكفي لرد الاعتبار للفريق".

واختتم الفرشيشي حديثه بقوله: "في كل مباراة نتعرض للظلم التحكيمي، لكننا لا نرد الفعل إيمانا منا بأن ذلك الحكم هو بشر بالأساس وله هامش كبير من الخطأ، لكن أن يصل الأمر لهذا الحد فهذا يعتبر إساءة لفريق عريق في حجم الأولمبي الباجي ".

 

المساهمون