سابقة تاريخية في الدور ربع النهائي لبطولة أميركا المفتوحة للتنس

06 سبتمبر 2022
ألكاريز مرشّح للتتويج في بطولة أميركا (كوري سيبكين/Getty)
+ الخط -

لم يسبق لأي من اللاعبين الثمانية الذين وصلوا إلى الدور ربع النهائي لبطولة أميركا المفتوحة في منافسات الرجال، الفوز بأي من بطولات غراند سلام، لأول مرة في تاريخ البطولة.

وللمرة الثالثة على التوالي، يخوض الفائز بفلاشينغ ميدوز مغامرته الأولى في بطولة كبرى على مدار مسيرته، وكان النمساوي دومينيك تيم هو أول من حدث معه ذلك في 2020، ثم الروسي دانيل ميدفيديف في 2022.

ولم يعد تيم للفوز بأي بطولة أخرى منذ ذلك الحين، إثر تعرّضه لإصابة قوية في الرسغ، بينما تُوّج ميدفيديف فقط بلقب لوس كابوس في المكسيك ذات الـ250 نقطة في أغسطس/آب الماضي.

ويبرز من بين المتنافسين الإسباني كارلوس ألكاراز المصنف رابع عالمياً، والذي سيصبح حسابياً وصيف التصنيف، ولديه فرصة في اعتلاء الصدارة.

كما أن ألكاراز (19 عاماً) هو الأصغر عمراً بين الثمانية، يليه منافسه في ربع النهائي؛ الإيطالي يانيك سينر البالغ من العمر 21 عاماً، أما أكبر اللاعبين سناً فهو الأسترالي نيك كيريوس صاحب الـ27 عاماً.

ومن حيث الألقاب، فيأتي الروسي أندريه روبليف في المقدمة بـ11 بطولة، لكن ألكاراز هو الأكثر تتويجاً هذا العام، فقد حصد أربع بطولات في ريو وميامي وبرشلونة ومدريد.

المساهمون