سابالينكا تُتوج بطلة لأستراليا المفتوحة: أول لقب "غراند سلام" في الفردي

28 يناير 2023
حصدت البيلاروسية أول لقب "غراند سلام" فئة الفردي (كوين روني/Getty)
+ الخط -

تُوجت البيلاروسية، أريانا سابالينكا، بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، السبت، وذلك إثر تفوقها على منافسها الكازاخستانية، إيلينا ريباكينا، لتُحقق أول لقب "غراند سلام" في فئة "الفردي" في مسيرتها الرياضية وتُثبت أنها قادمة بقوة للمنافسة على مراكز متقدمة في التصنيف العالمي للسيدات.

وبعد أن خسرت سابالينكا المجموعة الأولى (6 – 4) بصعوبة كبيرة، انتفضت في المجموعتين الثانية والثالثة لتتفوق (6 – 3) و(6 – 4)، وتُنهي المواجهة لمصلحتها عن جدارة واستحقاق، دون الحاجة للذهاب إلى مجموعة رابعة من أجل حسم النتيجة النهائية.

وكانت هذه المرة الأولى التي تصل فيها سابالينكا إلى المباراة النهائية في بطولة "غراند سلام" لفئة الفردي، لتُتوج باللقب من أول مرة، وسبق لها أن وصلت إلى نهائيين في فئة "الزوجي"، إذ تُوجت بلقب بطولة أميركا المفتوحة في عام 2019، ولقب بطولة أستراليا المفتوحة في عام 2021.

في المقابل سبق لها وأن وصلت إلى الدور نصف النهائي في بطولة أميركا المفتوحة فئة الفردي عامي 2021 و2022، وكذلك في بطولة "ويمبلدون" في نفس الفئة عام 2021، وخرجت من الدور الثالث في بطولة فرنسا المفتوحة فئة الفردي أيضاً في 3 مناسبات (2020، 2021 و2022).

المساهمون