سائق فيراري يثور على فريقه: خسارة مركز الوصافة بعد ضياع البطولة؟

12 نوفمبر 2022
فيراري ارتكبت عددا كبيرا من الأخطاء (جاريد سي تيلتون/Getty)
+ الخط -

عبّر السائق شارل لوكليرك، من إمارة موناكو، عن غضبه من استراتيجية فريقه فيراري خلال تجارب سباق البرازيل، المرحلة قبل الأخيرة من بطولة العالم لـ"الفورمولا 1" لموسم 2022، التي أقيمت مساء الجمعة، بعد أن وقع ارتكاب عديد الأخطاء.

وتم تداول مقاطع فيديو لسائق فيراري، وهو يسخر من اختيارات فريقه، عندما تم تفضيل نوعية من الإطارات التي تتماشى مع الحلبة عندما تكون مبتلة، في حال أن التجارب المؤهلة لسباق "السبرينت" دارت على حلبة جافة.

وسخر لوكليرك من قرارات فريقه، وشارك عدد من الجماهير، مقطع فيديو محادثته اللاسلكية مع فريقه، حيث يسود الاعتقاد بأن الفريق يدفع ثمن الأخطاء المتكررة لفريقه، وخاصة اختيار نوعية الإطارات أو كذلك استراتيجية التوقف.

ونتيجة لسوء اختيارات الفريق بخصوص الإطارات، حصل لوكليرك على المركز العاشر في سباق "سبرينت"، وهو ما يضعف فرصه في تحديد بداية من مركز متقدم، باعتبار أن مرحلة البرازيل تعتمد سباق "سبرينت" لتحديد ترتيب السائقين في خط الانطلاق.

ويُنافس لوكليرك على مركز الوصيف، حيث باتت هذه المرتبة منحصرة بينه وبين سيرجيو بيريز سائق فريق ريد بول، ولهذا كان لوكليرك غاضباً، خاصة وأن أخطاء فريقه كلفته خسارة المنافسة مع الهولندي ماكس فيرستابن على بطولة العالم، بعد أن أضاع عديد النقاط التي كانت في متناوله.

ونجح لوكليرك، السبت، في الحصة التأهيلية الرسمية "برينت" في الحصول على المركز الخامس في خط الانطلاق، بينما سينطلق البريطاني جورج راسيل من فريق مرسيدس في المركز الأول في نتيجة مفاجئة، متقدماً على زميله ومواطنه لويس هاميلتون.

المساهمون