زيركزي يدخل تاريخ منتخب هولندا في أول مباراة دولية

08 سبتمبر 2024
احتفل زيركزي بهدفه في شباك البوسنة بدوري الأمم، 7 سبتمبر 2024 (أنجيلو بلانكيسبور/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- جوشوا زيركزي (23 عاماً) يدخل تاريخ منتخب هولندا بعد تسجيل هدف وصناعة آخر في أول ظهور دولي له، خلال فوز "الطواحين" على البوسنة والهرسك 5-2 في دوري الأمم الأوروبية.
- زيركزي أصبح رابع لاعب منذ 1978 يحقق هذا الإنجاز في أول مباراة دولية، مما يعزز مكانته في تشكيلة المدرب رونالد كومان.
- تم استدعاء زيركزي لتعويض غياب ممفيس ديباي، الذي لم يتمكن من المشاركة بسبب عدم وجود فريق له بعد رحيله عن أتلتيكو مدريد.

دخل النجم الشاب، جوشوا زيركزي (23 عاماً)، تاريخ منتخب هولندا الأول، بعدما خطف الأنظار إليه في المواجهة، التي انتصر فيها "الطواحين" على ضيفه، منتخب البوسنة والهرسك، بخمسة أهداف مقابل هدفين، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في المستوى الأول، في بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

زيركزي يصنع الحدث ويدخل تاريخ منتخب هولندا

وفي ظهوره الدولي الأول مع منتخب هولندا، تمكن جوشوا زيركزي من صناعة الحدث في تشكيلة المدرب، رونالد كومان، بعدما استطاع تسجيل هدفه في مرمى حارس منتخب البوسنة والهرسك بطريقة طريفة، عندما خادع الجميع وضرب كرة رأسية خلفية في الدقيقة الـ13، من عمر الشوط الأول، لم يتمكن حامي العرين من التعامل معها بشكل جيد، ليشاهدها تعانق شباكه.

ولم يطل الكثير من الوقت على جوشوا زيركزي، حتى تمكن من صناعة الهدف الثاني لزميله تيجاني ريغنديرز في الدقيقة الـ45، من عمر الشوط الثاني، ليدخل مهاجم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي تاريخ منتخب هولندا من أوسع أبوابه، بعدما حقق رقماً قياسياً، وفق ما ذكرته شبكة أوبتا البريطانية للإحصائيات الرياضية.

وأصبح جوشوا زيركزي رابع لاعب في تاريخ منتخب هولندا منذ عام 1978، يتمكن من تسجيل وصناعة هدفٍ في أول ظهور دولي له، بعدما فعلها كل من: كلاس يان هونتلار في عام 2006 (سجل هدفين وصنع تمريرتين)، باس دوست (في عام 2015 سجل هدفاً وصنع هدفاً)، فينسنت يانسن (في عام 2016 أحرز هدفاً وصنع آخر)، الأمر الذي يشكل دفعة قوية للغاية، بالنسبة إلى نجم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في تجربته الدولية.

يُذكر أن المدرب رونالد كومان، قد وجه الدعوة إلى جوشوا زيركزي، من أجل تعويض غياب زميله، ممفيس ديباي، الذي استبعد عن قائمة منتخب هولندا، بسبب عدم قدرته على خوض المواجهات في الموسم الحالي، بعد رحيله عن ناديه السابق، أتلتيكو مدريد الإسباني، وعدم قدرته على إيجاد فريق حتى الآن.

المساهمون