زيدان يُكذّب شائعة "سرقة" منصب ديشان بهذا التصريح

07 أكتوبر 2024
زيدان في جلسة تصوير في 26 سبتمبر 2024 في مدريد (دينيس أجيمان/Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- زين الدين زيدان ينفي شائعات رغبته في تدريب المنتخب الفرنسي، مؤكدًا سعادته بحياته الحالية بعيدًا عن كرة القدم، وأن التدريب ليس من أولوياته حاليًا.
- زيدان يركز على قضاء الوقت مع عائلته، مشيرًا إلى أنه لم يشرف على أي فريق منذ رحيله عن ريال مدريد في 2021، حيث حقق إنجازات كبيرة كمدرب.
- الشائعات تطارد ديدييه ديشان بعد كل إخفاق، لكن رئيس الاتحاد الفرنسي يجدد ثقته فيه، رغم التكهنات المستمرة حول استبداله بزيدان.

كذّب أسطورة كرة القدم الفرنسية، زين الدين زيدان (52 عاما)، شائعة تخص مستقبله التدريبي، ورغبته في تدريب المنتخب الفرنسي، خلال الفترة الحالية، وهو مطلب سمته بعض وسائل الإعلام برغبة في "سرقة" منصب المدير الحالي، ديدييه ديشان، لكن تصريح "زيزو" جاء ليعيد الهدوء لبيت منتخب الديوك، قبل خوض مباريات دوري الأمم الأوربية.

ونشر موقع فوت ميركاتو الفرنسي، الاثنين، تصريحات "زيزو"، التي أدلى بها لمجلة مادام لوفيغارو، وعبّر من خلالها عن سعادته بحياته الحالية، بعيداً عن ميادين كرة القدم ومسؤوليات التدريب، كما اعتبر  أن التدريب في الوقت الحالي لا يُعد من أولوياته، عكس ما أشيع عنه في الفترة الأخيرة، عندما نشرت صحف فرنسية أخباراً تُفيد بأن بطل العالم 1998 يريد خلافة ديشان بعد إخفاقه في قيادة لاعبيه للتتويج ببطولة أمم أوروبا الأخيرة.

وقال زيدان، بخصوص نيته العودة للتدريب في الوقت الحالي: "لا أريد العودة الآن، ولا تنسوا أنني ابتعدت عن التدريب منذ ثلاث سنوات، ورغم أن موضوع التدريب في مفكرتي كل يوم، لأنني عشت في عالم كرة القدم لاعباً ومدرباً، فإن رغبتي اليوم تنحصر في القيام بأشياء أخرى، وأن أستغل وقتي للاعتناء بأبنائي وأحفادي (أصبح جداً قبل فترة قصيرة)، حياتي كاملة مكتملة، وهذا هو الأهم بالنسبة لي".

ولم يُشرف زيدان على أي فريق أو منتخب، منذ رحيله عن ريال مدريد عام 2021، وهو الفريق الذي قضى فيه أفضل فتراته الكروية، ويحتفظ معه بأفضل الإنجازات، بعدما تُوج معه بعدة ألقاب، مثل دوري أبطال أوروبا في ثلاث مناسبات، وواحدة في منصب المدرب المساعد، إضافة إلى الدوري وكأس السوبر الإسباني، كذلك كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، وكل هذا سمح له بأن يكون أسطورة تدريبية في ريال مدريد، بعدما كان أسطورة على أرض الميدان.

ومن جهة أخرى، تطارد الشائعات ديدييه ديشان، بعد كل بطولة كبيرة، خاصة عندما يرافقه الإخفاق، وعقب خسارته التحديات الكبرى، وأبرزها كأس العالم 2022 في قطر، إذ ينتشر خبر إقالته وتعويضه بزيدان في كل مرة، قبل أن يظهر رئيس الاتحاد الفرنسي، فيليب ديالو، بتصريحات يجدد عبرها ثقته في بطل كأس العالم 2018.