زيدان يواصل مطاردة حلمه ويعلن سر مكالمة بيريز

13 يونيو 2023
حقق زيدان كمدرب الكثير من الألقاب مع ريال مدريد (جيرون ميسون/ Getty)
+ الخط -

يواصل أسطورة منتخب فرنسا ونادي ريال مدريد السابق زين الدين زيدان حُلمه في عالم التدريب، بعدما رفض الكثير من العروض خلال الفترة الماضية، عقب رحيله من تدريب الفريق "الملكي" في صيف 2021.

وفي مقابلة مع مجلة "جي كيو" الأميركية، الثلاثاء، قال زيدان: "لا أستبعد تدريب منتخب فرنسا في المستقبل، لكن الوقت الحالي ليس مناسباً. عندما تعرف منتخب فرنسا كلاعب وتصبح مدرباً، فمن الطبيعي أن أفكر بقيادة جهازه الفني".

وتابع "عندما كنت لاعباً أردت الذهاب إلى بوردو، وبعدها إلى يوفنتوس وريال مدريد، لأن تجاربي كانت قوية، ونحن نطلق عليه الطموح، وهذا حلمي دائماً، واستطعت تحقيقه، لأنني آمنت بنفسي، وامتلكت الاندفاع المطلوب".

وأوضح "في عالم التدريب لا أقوم بالتخطيط لشيء ما، لكن أفعل ما أشعر به فقط، وبعد أن قدمت موسمين ونصف مع ريال مدريد، وحققت الألقاب، أدركت بأن عليّ التوقف، حتى أحصل على الراحة، بعد الضغط الكبير، الذي عشته حينها".

وأردف "لقد توقفت عن العمل لمدة 8 أشهر كاملة، وشعرت بأنني استطعت تجديد نفسي، لكن عندما تلقيت مكالمة فلورنتينو بيريز طلب مني العودة مرة أخرى لتدريب ريال مدريد لم أتردد نهائياً، وعدت على الفور".

وواصل "بعض المدربين كانوا سيقولون في أنفسهم، لماذا أعود إلى نادٍ حققت معه كل شيء؟ لماذا أخوض مخاطرة كبرى ربما تنتهي بعدم النجاح؟ لكن بالنسبة لي حينها بعد المكالمة الهاتفية مع رئيس ريال مدريد، قمت بما شعرت به فقط".

يذكر أن زيدان قاد ريال مدريد إلى تحقيق الثلاثية التاريخية على التوالي في دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى عدد من الألقاب المحلية، وأصبح محط اهتمام عدد من الأندية، التي تريد الحصول على خدماته، مثل باريس سان جيرمان، مانشستر سيتي، وغيرهما.

المساهمون