زوجة أتسو توجه نداء استغاثة للحكومة البريطانية للتدخل من أجل نجم منتخب غانا

12 فبراير 2023
عمليات البحث عن أتسو لا تزال متواصلة (سيم جينكو/Getty)
+ الخط -

خلف الزلزال المدمر الذي ضرب يوم الاثنين 6 فبراير/شباط الماضي، جنوب تركيا وشمال سورية أكثر من 24 ألف قتيل، مع تواصل البحث عن المفقودين والذين من بينهم نجم فريق هاتاي سبور التركي كريستيان آتسو.

ووجهت زوجة اللاعب كلير روبيو التي تعيش في نيوكاسل، نداء استغاثة، الأحد، من خلال قناة "بي.بي.سي" البريطانية، للحكومة في بريطانيا تطلب منها التدخل من أجل إيجاد زوجها الذي كان لاعبا في فريق نيوكاسل الإنكليزي، وذلك بالتعاون مع الحكومة التركية لإرسال مزيد من المساعدات البشرية للمساهمة في عملية البحث.

وقالت زوجة اللاعب التي ارتبط بها منذ عام 2012: "ما زلت أصلي وأعتقد أنه على قيد الحياة، إن المعلومات المتعلقة بمصير زوجي كانت محيرة وصادمة للغاية، أدعو نادي هاتاي سبور والسلطات التركية والحكومة البريطانية لإرسال وسائل لإخراج الناس من تحت الأنقاض، وخاصة زوجي ووالد أبنائي".

وأضافت روبيو: "إنهم بحاجة إلى معدات لإخراجهم، ولا يمكنهم تحقيق ذلك دون معدات، كما أن الوقت ينفد، نانا سيشير وكيل كريستيان، موجود في تركيا يحاول الوصول إلى المبنى في مدينة هاتاي حيث كان زوجي عندما حدث الزلزال، إنهم يعرفون مكان المبنى ويفعلون كلّ ما في وسعهم لإنقاذ الجميع، إنهم يعرفون أنه لا يزال هناك أشخاص عالقون تحت الأنقاض، لكن المشكلة هي أنهم لا يملكون المعدات اللازمة لإخراجهم".

وانتشرت منذ أيام أنباء عن العثور على آتسو، لكن مدربه في الفريق فولكان ديميريل، خرج لينفي ذلك تماماً، مؤكدًا أن نجم المنتخب الغاني لا يزال مفقوداً تحت الأنقاض.

المساهمون