زفيريف يُهاجم ميدفيديف بعبارات قوية والثاني يرد عليه بطريقته

14 ابريل 2023
النجم الألماني غاضب من تصرفات منافسه الروسي (كليف برونسكيل/Getty)
+ الخط -

هاجم نجم التنس الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف الـ16 عالمياً، اللاعب الروسي دانييل ميدفيديف، صاحب المركز الخامس، وذلك عقب المواجهة التي جمعتهما في منافسات بطولة مونتي كارلو للتنس، وحسمها الروسي 2ـ1 بعد قرابة 3 ساعات من التنافس القوي.

واعتبر النجم الألماني، في تصريحات لقناة "سكاي سبورتس" الألمانية بعد المواجهة القوية والمثيرة بينهما، أن منافسه الروسي يفتقد الروح الرياضية ويتصرف بطريقة لا تتماشى مع الخصال التي يجب أن تتوفر في لاعب تنس محترف.

وقال زفيريف عن اللاعب الروسي: "هو أقل اللاعبين المحترفين احتراماً لمبادئ الروح الرياضية، لأنني أعتبر أن الروح الرياضية أمر مهم في مسيرة أي رياضي، ولكنه تصرف بطريقة غريبة، لقد طلب راحة في وقت لا يمكن فيه قبول هذا الأمر".

وتابع: "في أكثر من مناسبة خلال المواجهة، عندما يشعر بأنني بدأت ألعب أفضل منه، يختار التصرف بطريقة غريبة ويبحث عن بعض الأعذار. بوصفي رياضياً لقد شعرت بخيبة أمل كبيرة بسبب تصرفاته، أعترف بأنني أتحمل الجانب الأكبر من مسؤولية الهزيمة أمامه، ولكنني ما زلت أعتقد أيضا أن الروح الرياضية أمر في غاية الأهمية في الرياضة بشكل عام".

وردّ الروسي، الجمعة، على تصريحات منافسه الألماني بشكل غير مباشر، حيث أشار موقع "أر.أم.سي" الفرنسي إلى أنه صافح منافسه النرويجي هولغر روني بالطريقة نفسها التي صافحه بها زفيريف، وقال لمنافسه المصنف تاسعاً عالمياً بعدما هزمه 2ـ0: "هذا جيد، من المؤسف أنك لم تنتصر، لقد لعبت بشكل جيد، أنت لا تحترم الروح الرياضية".

المساهمون