زفيريف يعود إلى نادي الأربعة الأوائل في تصنيف التنس

20 مايو 2024
من مباراة زفيريف وغاري في بطولة روما أمس الأحد (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- النجم الألماني ألكسندر زفيريف يعود إلى نادي الأربعة الأوائل في التصنيف العالمي للتنس بعد فوزه ببطولة روما، متقدمًا مرتبة واحدة بحصوله على 910 نقاط، فيما يستمر نوفاك ديوكوفيتش في تصدر الترتيب.
- زفيريف يؤكد عودته لمستواه المتميز بعد تعافيه من إصابة خطيرة بكاحله، مما يجعله من المرشحين البارزين للفوز ببطولة رولان غاروس، بينما تقدم اللاعب التشيلي نيكولاس غاري ثمانية مراكز ليصبح في المركز الـ16.
- في فئة السيدات، تستمر البولندية إيغا شفيونتيك في تصدر التصنيف العالمي، مع تغيير طفيف في قائمة العشر الأوائل حيث صعدت اليونانية ماريا ساكاري للمركز السابع، وحافظت التونسية أنس جابر على المركز التاسع.

عاد النجم الألماني ألكسندر زفيريف إلى نادي الأربعة الأوائل في التصنيف العالمي للتنس، بعد تتويجه بلقب بطولة روما للتنس للمحترفين، مساء أمس الأحد، بينما يواصل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش تصدر الترتيب بفارقٍ مريحٍ وكبيرٍ، رغم نتائجه المتعثرة في الفترة الأخيرة.

ولم يطرأ أيُّ تغييرٍ على المراتب الثلاث الأولى، إذا بقي الشابان، الإيطالي يانيك سينر ثانياً، والإسباني كارلوس ألكاراز ثالثاً، بيد أنهم خسروا النقاط الأسبوع الماضي، خلافاً لزفيريف الذي تقدّم مرتبةً واحدةً، بعد حصوله على 910 نقاطٍ، وتغلّب النجم الألماني (27 عاماً) على التشيلي نيكولاس غاري (6-4) و(7-5)، محرزاً لقب دورة روما للمرّة الثانية في مسيرته، في المقابل، تقدّم غاري ثمانية مراكز، وأصبح في المركز الـ16.

وكان زفيريف بلغ، في شهر يونيو/حزيران 2022، المركز الثاني عالمياً، قبل أن يتعرّض لإصابةٍ خطيرةٍ على مستوى كاحله الأيمن، في الدور نصف النهائي لبطولة رولان غاروس، أمام الإسباني رافاييل نادال، ليؤكد بتتويجه بلقب بطولة روما عودته إلى مستواه، وأنه سيكون من المرشحين لخطف لقب بطولة رولان غاروس على الملاعب الترابية (26 مايو/أيار– 9 يونيو/حزيران).

وفي فئة السيدات، حيث تتصدر النجمة البولندية إيغا شفيونتيك التصنيف العالمي، لم تتغير قائمة أول عشر لاعباتٍ، باستثناء صعود اللاعبة اليونانية ماريا ساكاري إلى المركز السابع، بدلاً من الصينية جنغ تشينوين، فيما بقيت التونسية أنس جابر في المركز التاسع، وشفيونتيك متصدرةً أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا، بفارق نحو 3500 نقطة، بعد أن تغلبت عليها في نهائي دورة روما (6-2) و(6-3)، في طريقها لحصد لقبها الثالث في العاصمة الإيطالية.

المساهمون